الخميس، 14 فبراير 2013

مطالبة بالتحقيق في تعدي ضابط وأمين شرطة على مواطن بنجع حمادي




طالب مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان النائب العام بالتحقيق في واقعة التعدي على مواطن من قبل ضابط وأمين شرطة بمركز شرطة نجع حمادي.

وقال المركز - في بيان له الخميس - إن الواقعة تعود إلى تاريخ 7 فبراير الجاري أثناء قيام المواطن علاء أحمد محمد حسين - البالغ من العمر 31 عاما - بزيارة شقيقه بمركز شرطة نجع حمادى؛ والمحتجز على ذمة أحدى القضايا؛ وعقب أعتراض المواطن على طريقة الدخول للزيارة؛ واستثناء البعض دون الآخرين ممن ينتظرون دورهم لدخول الزيارة؛ قائلا "بعد الثوره لسه فيه كوسة".
وتابع البيان "عقب ذلك فوجىء بالأعتداء عليه بالضرب المبرح وسحله على الأرض مما أدى إلى أصابته بكدمات بالوجه وسحجات متفرقه بالظهر من قبل نقيب وأمين شرطة".
وأوضح البيان أن المواطن قام بتحرير محضر قيد برقم 858 لسنة 2013 إداري نجع حمادي؛ يتهم فيه أفراد الشرطه بالتعدي عليه وتعذيبه.
وقال مسئول مركز حماية بمحافظة قنا بركات الضمراني إن هذه الواقعة هي واحدة من عدة وقائع عنف من قبل أفراد الشرطة ضد المواطنين، حيث رصد 4 وقائع متشابه لم يتم التحقيق فيها بحياديه ولم يتخذ فيها إجراءات قانونيه صارمة تحول من تكرارها - على حد قوله -

ومن جانبه؛ قال مدير مركز حماية أحمد غازي إن مثل هذه الوقائع تؤكد أن السياسات الأمنية لم تتغير والاعتداءات على المواطنين مستمرة، ولا تزال ثقافة وسياسة الإفلات من العقاب هي السائدة رغم تكرار هذه الوقائع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق