الثلاثاء، 5 فبراير 2013

بحث خطة تنفيذ "ممر التنمية العرضي" من المنيا حتى الواحات البحرية




استقبل الدكتور مصطفى عيسى محافظ المنيا, بوفد من وزارة الإسكان لمناقشة خطة تنفيذ "ممر التنمية العرضي من البهنسا - بمحافظة المنيا إلى البويطي - بالواحات البحرية " بطول 160 كيلومترا لخلق محاور جديدة للتنمية.

وأكد المحافظ أن الطريق سيكون طفرة في شبكة الطرق على مستوى الجمهورية, خاصة أن المنطقة المحيطة بالطريق تضم سهولا فيضية خصبة ومناجم للرخام وكهفا للكريستال، وأن امتداد الطريق من منطقة البويطى إلى سيوة والحدود الليبية لن تزيد عن 240 كيلومترا, وسيتم ربط جميع المحافظة بالحدود الليبية مباشرة, وهو ما سيكون له رد فعل جيد على حركة العمالة المصرية.
وأضاف أن هناك سعيا جادا لإحداث نقلة حقيقية في شبكة الطرق المرتبطة بالمحافظة، خاصة مع قرب إنهاء تنفيذ محور بني مزار العرضي، الذي سيربط المحافظة بمنطقة رأس غارب وهو ما سيكون له مردود إيجابي على الحركة السياحية بالمحافظة.
وعقد وفد وزارة الإسكان والذي ضم كلا من: الدكتور أبوالفتوح شلبي مستشار وزير الإسكان, والمهندسة هدى عبدالرحمن رئيس جهاز البحوث والدراسات بوزارة الإسكان, والمهندسة عندليب أبوالسعود, مدير عام الطرق بجهاز الدراسات والبحوث مع مسئولي الطرق والكباري بالمحافظة, وأعضاء المكتب الفني لمناقشة سبل تنفيذ المحور وأهدافه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق