السبت، 7 سبتمبر 2013

محافظ الجيزة:الانتهاء من تجديد 54 مدرسة بتكلفة 35 مليون جنيه



قال الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة إنه يجرى حاليا الانتهاء من خطة صيانة وتجديد 54 مدرسة على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية بلغت 2ر35 مليون جنيه شملت جميع المراحل التعليمية .

وأوضح المحافظ أن الهدف من خطة الصيانة السنوية الحفاظ على المنشآت التعليمية القائمة وضمان توفير المرافق الخدمية للطلبة داخل المنشأة التعليمية وجعلها مهيأة لتلقى دروسهم اليومية بسهولة ويسر.

جاء ذلك عقب الجولة المفاجئة التى قام بها المحافظ لمدرسة العبور للتعليم الأساسى بحى بولاق الدكرور , اليوم/السبت/ ورافقه خلالها نائبه اللواء محمود عشماوى حيث تجول المحافظ داخل الفصول الدراسية والتى تضم 27 فصلا دراسيا و 4 فصول رياض أطفال إطمأن خلالها على كفاءة المقاعد والأبواب والشبابيك وأعمال الدهانات التى تتم بالمدرسة كما إطمأن على حالة صنابير ودورات المياه المخصصة للطلبة.

ووجه المحافظ بتكثيف أعمال الصيانة للانتهاء منها خلال أسبوعين على الأكثر قبل بدء العام الدراسى لضمان استقرار العملية التعليمية بالإضافة إلى ضرورة الإهتمام باللامركزية فى أعمال الصيانة التى تتم داخل المدارس من خلال هيئة الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم بالجيزة.

كما وجه المحافظ بعدم تشويه الحوائط المدرسية بكتابة العلامات الإرشادية للطلبة واستبدالها بوضع " استيكر"أولوحات يمكن نقلها لمواضع أخرى فور مشاهدته للعلامات المكتوبة على حوائط السلم الداخلى للمدرسة توضح للطلبة أرقام الجلوس واللجان بعد الإنتهاء من امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة الخميس الماضي .

وأوضح عبدالرحمن أن خطة الصيانة شملت 30 مدرسة من مدارس التعليم الأساسى والإعدادى والثانوى بتمويل 8 ملايين جنيه حيث تم الإنتهاء من صيانة 22 مدرسة ويجرى الانتهاء من 8 مدارس أخرى.

وفيما يخص تطوير ورفع كفاءة مدارس الثانوى العام قال المحافظ إنه تم الانتهاء من 15 مدرسة ويجرى العمل فى 3 مدارس أخرى بتكلفة بلغت 5ر9 مليون جنيه بالإضافة إلى أعمال تطوير وصيانة مدارس الثانوى الفنى وشملت 6 مدارس بتكلفة 7ر17 مليون جنيه حيث تم الانتهاء من 3 مدارس وجارى العمل فى 3 مدارس أخرى.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق