الجمعة، 27 سبتمبر 2013

ضبط أحد مؤيدي المعزول بحيازته قنبلتين خلال اشتباكات الإسكندرية



شهدت منطقة سيدي بشر بالإسكندرية شرق الإسكندرية ,الجمعة اشتباكات بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين - المحظور نشاطها بحكم قضائي - ومواطنين رافضين لخروج فعاليات احتجاجية للجماعة , حيث تبادل الطرفان التراشق بالحجارة واستخدام الألعاب النارية, والخرطوش.
وتصدى أهالي المنطقة لمسيرة حاول الإخوان تنظيمها من بعض الشوارع الشعبية البعيدة عن الشوارع الرئيسية تمهيدا للاحتشاد والانطلاق بالمناطق الحيوية ،مؤكدين (أي الأهالي) رفضهم لأية فعاليات سياسية تنال من خارطة الطريق التي أعلنتها القوات المسلحة بتوافق مع عدد من القوى السياسية ومؤسسات الدولة.
وكانت محاولة لانطلاق مسيرة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين من منطقة سيدي بشر - شرق الإسكندرية - إلا أن الأهالي بدأت في ملاحقة المسيرات ،وأصيب عدد من المواطنين جراء الاشتباكات التي شهدت حالة من الكر والفر بين المواطنين وأعضاء الإخوان بالشوارع الجانبية, وهي نفس المنطقة التي شهدت اشتباكات مشابهة الأسبوع الماضي.


ياتي ذلك فيما تمكنت رجال البحث الجنائي من ضبط أحد مؤيدي الرئيس المعزول, وبحيازته قنبلتين يدويتين , خلال اشتباكات منطقة العصافرة شرق المدينة.
وقال ناصر العبد مدير إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية, إن قوات الأمن قامت "الجمعة" بضبط أحد مؤيدي الرئيس المعزول بمنطقة العصافرة , وبحيازته قنبلتين يدويتين الصنع .. مشيرا إلى أن القنبلتين عبارة عن عبوتين "للمياه الغازية" بداخلهما مواد متفجرة .
من جهة أخرى , أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية إصابة 5 أشخاص خلال الاشتباكات التي اندلعت بمنطقتي سيدي بشر والعصافرة شرق الإسكندرية , مشيرة إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات مبرة العصافرة وعقبة بن نافع .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق