الجمعة، 6 ديسمبر 2013

الامن يلقي القبض علي 31 اخوانيا بالمنيا والمنوفية والفيوم



ألقت قوات أمن المنوفية منذ قليل القبض على 12 من أعضاء جماعة الإخوان، أثناء مشاركتهم في مسيرة للجماعة أمام مستشفي شبين الكوم التعليمي .
تلقي اللواء سعيد أبو حمد مدير أمن المنوفية إخطارا من مأمور مركز شبين الكوم بقيام العشرات من أعضاء الجماعة بتنظيم مسيرة عقب صلاة العصر أمام مستشفي شبين الكوم التعليمي، وعلى الفور انتقلت قوة من الشرطة لمكان المسيرة وتم حثهم علي انهائها، إلا أنهم رفضوا، فقام الأمن بملاحقتهم وتم القاء القبض علي 12 منهم .
كان العشرات من أعضاء الجماعة قد نظموا مسيرة أمام مستشفي شبين الكوم التعليمي عصر اليوم الجمعة، مرددين هتافات مناهضة للقوات المسلحة والشرطة رافعين صورا للرئيس المعزول محمد مرسي وعلامات رابعة، وطالبوا بالكف عن القبض علي قيادات الجماعة والإفراج الفوري عن "حرائر الإسكندرية" علي حد تعبيرهم، والمقبوض عليهم من أعضاء الجماعة وقامت قوات الشرطة بالقبض علي 12 منهم وتفريق المسيرة وجاري عرضهم علي النيابة.

والقبض علي 10 بالمنيا

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا، اليوم الجمعة، من ضبط 10 متظاهرين من أنصار "المعزول" الذين قاموا بالتظاهر بمدينة المنيا ومركز ملوى، دون إخطار الجهات الأمنية بموعد وأماكن التظاهر وفقاً للقانون الجديد .

وتلقى اللواء أسامة متولي "مدير أمن المنيا"، إخطارًا من العميد هشام نصر "مدير البحث الجنائي" بالمنيا، يفيد من ضبط 9 متظاهرين في مسيرة لأنصار المعزول بحي أبو هلال، وضبط اخر بمركز ملوي في مسيرة انطلقت من أمام مسجد "العرفاني" وسط المدينة .

و تم تحرير المحاضر اللازمة عن واقعة التظاهر، وتم التحفظ على المتهمين، و أخطرت النيابة العامه لتباشر التحقيقات مع المتهمين

القبض على تسعة من مثيري الشغب من "الإخوان" بالفيوم

كما تمكنت قوات مكافحة الشغب والشرطة بالفيوم من ضبط تسعة من عناصر جماعة "الإخوان" الذين أثاروا الشغب وبادروا بقذف قوات الأمن بالطوب والحجارة أثناء تفريق مظاهرات غير مصرح بها بمدينة الفيوم.
كانت أجهزة الأمن بإشراف اللواء الشافعي حسن أبو عامر مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم قد تلقت إخطارات بقيام أنصار الرئيس المعزول بتنظيم عدة مظاهرات أمام بعض المساجد بمدينة الفيوم, وتوجهت القوات لهذه الأماكن, وبادرها المتظاهرون بالقذف بالحجارة والطوب مما تسبب في إصابة الملازم أول كريم إبراهيم نشأت في أنفه ووجهه, وتم
نقله لمستشفي الفيوم العام, واضطرت القوات لاستخدام القنابل المسلة للدموع لتفريق المتظاهرين وفض المسيرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق