الجمعة، 28 يونيو 2013

30 مصابا و غاز مسيل للدموع .. والمتظاهرون يهتفون للقوات المسلحة

 
 
أكد رئيس مرفق الأسعاف بالأسكندرية الدكتور عمرو نصر أن أجمالي عدد المصابين جراء إشتباكات اليوم بمنطقة سيدي جابر بين القوي السياسية المختلفة بلغ 30 حالة إصابة .
وقال نصر إن إحدى السيارات التابعة للمرفق قد تحطمت تماما و أن المرفق قد دفع ب 11 سيارة إسعاف متمركزة حول منطقة الأشتباكات لتقديم الخدمات العلاجية و الطبية الفورية مشيرا الى ان الحالات المصابة تم نقلها الى المستشفى الرئيسى الجامعى و مستشفى راس التين .

الأمن يطلق الغاز المسيل للدموع لتفرقة المتظاهرين
أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفرقة المتظاهرين, بمنطقة سيدي جابر, عقب سقوط العشرات من المصابين.
وقال مدير أمن الإسكندرية, اللواء أمين عزالدين, إن تدخل قوات الأمن جاء عقب سقوط عدد من المصابين بين المتظاهرين.
وأضاف مدير الأمن "لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي ويصاب أبناؤنا أمامنا, وسوف نعمل على الفصل بين المتظاهرين حفاظا على أرواحهم.
وفي سياق قريب, وصلت مسيرة من كورنيش الإسكندرية إلى منطقة سيدي جابر لمساندة المتظاهرين حول المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين.


متظاهرو الإسكندرية يهتفون للقوات المسلحة
ردد المتظاهرون بمنطقة سيدي جابر في الإسكندرية هتافات مؤيدة للقوات المسلحة عند رؤيتهم أربع طائرات عمودية تطيرعلى ارتفاع منخفض بمنطقة سيدي جابر, يبدو أنها تمشط المنطقة التي تشهد موجة من العنف بين مؤيدي ومعارضي النظام الحالي .
ولا تزال قوة تابعة لقطاع الأمن المركزي تحاول احتواء حالة العنف إلا أن الاشتباكات لا تزال مستمرة, وتستخدم فيها مقاريط الخرطوش بكثافة, بالإضافة إلى تبادل التراشق بالحجارة, وتبادل مؤيدو ومعارضو النظام الاتهامات بوجود قناصة فوق أسطح العقارات.
وتتزايد أعداد المصابين جراء التراشق بالحجارة والخرطوش لتبلغ العشرات, وتقوم سيارات الإسعاف بنقل البعض إلى مستشفيات تابعة لوزارة الصحة ليبلغ إجمالي ما تم تسجيله من إصابات 22 حالة إصابة بطلقات الخرطوش, كما وقعت تلفيات بإحدى السيارات التابعة لمرفق الإسعاف, فيما يتم علاج بعض المصابين في المستشفى الميداني القائم بمسجد عصر الإسلام المقابل لساحة الاشتباكات.
من جهته, قال مسئول المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية مدحت الحداد إن المتظاهرين المعارضين يستخدمون الخرطوش والمولوتوف والرصاص الحي ووقوع إصابات.

فيما قال المشاركون في الفعاليات الاحتجاجية إن أشخاصا يستخدمون نظارات مقربة يقومون بإطلاق أعيرة خرطوش من فوق أسطح العقارات الموجودة بمحيط مقر المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين تستهدف المعارضين.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق