الأحد، 30 يونيو 2013

مسيرات تقدر بمئات الالاف تجوب المحافظات مطالبة برحيل النظام




وصلت مسيرة الالف مسكن الاتحادية الان فى طوفان بشرى اكثر من 60 الف متظاهر،كما وصلت مسيرة المطرية في طريقها إلى الاتحادية مسيرة مسجد النورهتاف واحد ومطلوب واحد الشعب يريد إسقاط النظام ارحل ارحل ارحل.
كما تجمع الان 15 الف فى ميدان الحجاز فى انتظار التحرك عين شمس والمرج وعشرات الآلاف فى طريقهم الآن الى قصر الاتحادية
مسيرة مسجد مصطفى محمود، حيث الأعداد فاقت كل التوقعات ، والآلاف يستعدون للتوجه الى ميدان التحرير
كما تجمع عشرات الآلاف بالمسيرة الثانية للتحرير من السيدة زينب وصلت الدرب الأحمر بهتاف ارحل وانضمت الى مسيرة عابدين

كما انطلاق 5 مسيرات بعد العصرمن شبرا الخيمة وبنها .

مسيرات في مدن وقرى (الرملة وكفر الجزار وشبلنجة ونقباس وميت السباع) تتجه حاليا للتجمع في مدينة بنها، اما الأقصر انطلقت مسيرة حاشدة تتجه للاعتصام أمام المحافظة.

حشود ضخمة في ميدان الشهداء ببورسعيد وذلك قبل انطلاق 5 مسيرات حاشدة من ميدان الشهداء ومسيرة من امام مدرسة الزهور الاعدادية وميدان ستالينجراد ومسيرة اخرى من سوق السمك ومسيرة من بورفؤاد تتحشد الان جميعها وستنطلق م الى ميدان الشهداء تمهيدا للاعتصام

كما نظمت القوي الإسلامية بمحافظة بني سويف مسيرات حاشدة لدعم الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي اليوم الأحد، وتطالب الرئيس المنتخب محمد مرسي، بالثبات على موقفه وعدم التنازل عن أصوات المصريين لأنها أمانة فى عنقه .
وأكد المهندس عاطف مرزوق، القيادي بالجماعة الإسلامية أن المسيرات أنطلقت بعد صلاة العصر من مساجد مختلفة بالمحافظة وأنطلقت المسيرة الرئيسية من مسجد بن القيم بشارع صلاح سالم، ويتصدرها رموز التيار الإسلامي بالمحافظة.
وقال "مرزوق" أن الأحزاب الإسلامية جميعها شاركت فى المسيرات ومنها "البناء والتنمية والحرية والعدالة والنور والوسط" وجميع الأحزاب الإسلامية الأخري.
وأضاف، أنضم الى التظاهرات أهالي بني سويف، لافتاً الى أنه لم يتم إعتراض المسيرات من أي جهة.
كما انطلقت عصر اليوم الأحد مسيرة من الآلاف باتجاه شارع الشيراتون وحتى ميدان عبدالمنعم رياض للاعتصام هناك للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة مرددين هتاف "ارحل ارحل" والمطالبة بإسقاط نظام الرئيس محمد مرسي ويشارك فى المسيرات حركة 6 ابريل وحملة تمرد بالبحر الأحمر وحزب الوفد والمصرى الديمقراطي والدستور والمؤتمر والمصريين الاحرار .
ويحمل المتظاهرون اعلام مصر وكروتا حمراء كتب عليها ارحل ويرددون هتافات تطالب بانهاء حكم الرئيس مرسي واخرى مناهضة لجماعة الاخوان المسلمين ومرشدها العام الدكتور محمد بديع.
وأكد المواطنين أن هذه المسيرة سلمية تماما ولا يسمحون باى تجاوزات من احد وتنتشر اللجان الشعبية على بداية ونهاية المسيرة لتأمينها .
وفى نفس التوقيت تحركت مسيرات عدة بمدينة المحافظة فى مدينة سفاجا والقصير ورأس غارب للمطالبة بنفس المطالب السابقة .
وقد خصصت مديرية الأمن غرفة عمليات لمتابعة التظاهرات والمسيرات بمدن المحافظة وتم تخصيص أرقام هواتف لتلقى البلاغات وهى (01144954444 - 3542951 065)

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق