الجمعة، 28 يونيو 2013

اتساع نطاق الاحتجاجات في محافظات مصر الداعية لإسقاط الإخوان



قام العشرات من المواطنين وأعضاء الحركات الثورية من بينها حركة "تمرد" بمحافظة السويس بتنظيم وقفة في ميدان الأربعين عقب صلاة الجمعة تنديدا بجماعة الإخوان المسلمين والمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي.
في نفس السياق , قام أعضاء بحركات ثورية في السويس اليوم بتوزيع عدد كبير من المنشورات التي تحث على حشد المواطنين للمشاركة في مظاهرات بعد غد 30 يونيو في جميع مساجد المحافظة.
وفي بورسعيد انطلقت مسيرة ضمت القوى السياسية والحركات الثورية للمطالبة بإسقاط النظام.
وحمل المشاركون أعلام مصر وصور شهداء المحافظة لتنتهي المسيرة بالاعتصام في ميدان الشهداء حيث يعتصم عدد من ممثلي القوى الثورية.
كما انطلقت بمحافظة دمياط مسيرات حاشدة مناهضة لجماعة الإخوان المسلمين تطالب بإسقاط النظام وإجراء إنتخابات رئاسية مبكرة.
ودعت حركات وقوى سياسية إلى الإحتشاد بميدان الساعة بعد عصر اليوم وإعلان الاعتصام المفتوح حتى رحيل النظام.
وفي محافظة المنوفية نظمت القوي السياسية المعارضة العديد من المسيرات بمدن وقري المحافظة عقب صلاة الجمعة لحث المواطنين علي الحشد والخروج يوم الأحد احتجاجا على حكم الإخوان المسلمين.
بينما إستمر المئات من القوى السياسية والأحزاب في إعتصامهم أمام ديوان عام محافظة المنوفية لليوم الثاني عشر على التوالي لمنع دخول المحافظ المهندس أحمد شعراوي لمبني الديوان العام.
وقد إنطلقت عقب صلاة الجمعة عدة مسيرات بقرى محافظة الغربية والمحلة الكبرى وطنطا مناهضة لجماعة الإخوان المسلمين وتطالب بإسقاط النظام وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
ودعت عدد من الحركات والقوى السياسية بالمحلة وطنطا إلى الإحتشاد بميدان الشون بالمحلة والشهداء بطنطا وإعلان الاعتصام المفتوح حتى رحيل النظام وكبداية لفعاليات تظاهرات 30 يونيو.
ومن مختلف المساجد بمراكز ومدن محافظة البحيرة انطلقت مسيرات ضمت مئات المواطنين , إحتجاجا على سياسات الرئيس محمد مرسى ومطالبين بإجراء إنتخابات رئاسية مبكرة.
وردد المشاركون بالمسيرات التى جابت الشوارع الهتافات المناهضة لجماعة الاخوان المسلمين ومرشدها , مؤكدين على مشاركتهم فى تظاهرات 30 يونيو لسحب الثقة من رئيس الجمهورية.
من جانبه قال علاء حكيم الناشط السياسي، منسق حملة تمرد وحركة 30 يونيو بأسيوط إن هناك مظاهرات تخرج من ميدان المجذوب في الخامسة من مساء الجمعة لتجوب شوارع وميادين اسيوط لاسقاط النظام .
وأكد حكيم ان تهديدات "مرسي" للاعلاميين لن تؤثر علي نزول الشعب المصري اليوم وغدا مضيفا ان النظام السابق اخذ في سقوطه 18 يوما أما نظام "الاخوان " فاخره ثلاثة أيام فقط ويسقط حسب قوله.
هذا وقد شهدت مدينة الواسطى شمال بني سويف تظاهرات حاشدة ، انطلقت من عدة مساجد عقب صلاة الجمعة شارك فيها أعضاء من حملة " تمرد وجبهة الإنقاذ والجمعية الوطنية للتغيير وحركة شباب 6 إبريل وائتلاف ثورة 25 يناير ورابطة أبناء الواسطى ، للمطالبة بإقالة الرئيس محمد مرسي وإنهاء حكم جماعة الإخوان المسلمين .
قام المتظاهرون بتوزيع بيان تحت اسم ائتلاف القوى الوطنية يؤكد رفض سياسات الرئيس مرسي ،واصفين إياها أنها أوصلت البلاد إلى حافة الهاوية .
وشدد البيان على سلمية المظاهرات ورفض أعمال العنف والتخريب أو الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة والحزبية وأقسام الشرطة أو المصالح الحكومية ورفض الاعتداء البدني أو اللفظي علي أي من رموز مصر " .
في غضون ذلك تظاهر المئات بمدينة شبراخيت بمحافظة البحيرة للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والدعوة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة, مرددين الهتافات المنددة بسياسات الرئيس وجماعة الاخوان المسلمين.
ووقعت اشتباكات بالحجارة بينهم وبين اعضاء جماعة الإخوان المسلمين أمام مقر الجماعة المتواجد بشارع عزيز المصري مما أدى الى اصابة 20 شخصا .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق