السبت، 27 أبريل 2013

"بيطرى الجيزة" يضبط 760 كجم فسيخ ورنجة فاسدة قبل ترويجها



صرح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بأن أجهزة المحافظة من ضبط 760 كجم أسماك مملحة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الأدمى منها 500 كجم من الفسيخ تم ضبطها بمركب نيلى بمنطقة الوراق قبل قيام صاحبها ببيعها بالأسواق.
وأشار الى ان ذلك يأتى استعدادا لإستقبال شم النسيم حيث تكثف مديرية الطب البيطرى بالجيزة بالتنسيق مع مباحث تموين حملاتها على جميع الأسواق بدائرة المحافظة التى تعرض وتبيع الأسماك الطازجة والمجمدة أو المملحة للتأكد من سلامة المعروض والثلاجات التى تقوم بعرض وبيع الأسماك والمملحة والمدخنة ومصانع الرنجة للتأكد من سلامة إجراءات التصنيع والتخزين.
وشدد المحافظ خلال لقائة الجمعة بمسئولى مديرية الطب البيطرى على أهمية نشر سلسلة من الأكمنة بمواقع مختلفة بنطاق المحافظة لمراقبة حركة السيارات التى تقوم بنقل الأسماك المحلية والمملحة والمدخنة للتأكد من سلامة النقل والتداول وتشكيل فرق إضافية للمرور على الاسواق.
من جانبه ،قال الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة إنه تم تكثيف الحملات بالإشتراك مع الإدارة العامة للسياحة بالمحافظة للمرور على النوادى والبواخر النيلية التى تقوم بعمل رحلات جماعية للتأكد من سلامة الوجبات المعروضة للمواطنين .
وأضاف مدير المديرية أنه تم التنسيق مع إدارة الإرشاد البيطرى بالمديرية لتنظيم ندوات توعية للسادة المواطنين عن كيفية إختبار الأسماك الصالحة للتداول والإستهلاك وتوعيتهم بالأخطار الصحية التى تنجم من تناول الأسماك مجهولة المصدر .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق