السبت، 27 أبريل 2013

وزير الزراعة بالشرقية:الفلاح هو أساس تحرير الإرادة السياسية في مصر



أكد الدكتور صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن الفلاح هو أساس تحرير الإرادة السياسية في مصر لتحمله عبء توفير الغذاء للشعب المصري, لافتا إلى أن الرئيس محمد مرسي مهتم اهتماما شديدا بقضايا الفلاح وحل مشاكله تدريجيا لأن الفلاح أساس التنمية والنهضة .
جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقد بأحد الحقول الإرشادية بمدينة "ههيا" بمحافظة الشرقية في إطار مشاركة الوزير للفلاحين في موسم حصاد القمح بحضور المستشار حسن النجار محافظ الشرقية, والدكتور عبد المنعم البنا رئيس مركزالبحوث الزراعية, والدكتورة إيمان صادق رئيسة الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح .
وقال الوزير إن مصر تعرف جيدا دور الفلاح في إنجاح ثورة 25 يناير, مشيرا إلى أنه تم توفير كافة المقررات الصيفية منها الأسمدة للمحاصيل, وتم توزيع جزء منها قبل موسم الزراعة.
وأضاف أن معدل توريد القمح هذا الموسم يبشر بالخير, متوقعا أن يصل إنتاج مصر من القمح لهذا الموسم إلى 10 ملايين طن, مشيرا إلى أن إنتاج فدان القمح في الشرقية وصل إلى 30 أردبا .
ولفت الوزير إلى أنه سيتم اعتبارا من الموسم القادم فرض رسم صادر على صادرتنا من الأسمدة يتم من خلاله توفير الأسمدة في الأسواق المحلية بأسعار تناسب كل الفلاحين .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق