السبت، 27 أبريل 2013

ورشة عمل للبرنامج العربي بقنا لدعم اللامركزية في الادارة المحلية




تبدأ الاثنين جمعية البرنامج العربي لإنشاء حقوق الإنسان الاهلية ثاني فاعليات مشروعها الخاص بدعم اللامركزية في الادارة المحلية بورشة عمل في محافظة قنا، تحت عنوان "اللامركزية في المحليات بين قيود القانون وطموحات الواقع".
واوضح صبري مسعود مدير البرنامج العربي في تصريحات خاصة لاخبار مصر السبت ان ورشة العمل تستمر لمدة يومين في الفترة من 29- 30 إبريل بمعسكر قنا الدائم بمحافظة قنا .
وتناقش الورشة محاور هامة في محاولة لفهم إشكالية الإدارة المحلية في مصر والوصول إلي حلول تشريعية وتنفيذية لتتجاوز المحليات أزمتها المستمرة منذ نحوا من ثلاثين عاما من التدهور وازدواج المسئوليات والأدوار بين التنفيذيين والمنتخبين وقلة الموارد وسيطرة الحكومة المركزية وعدم القدرة علي تقديم الخدمات الهامة والملحة للمناطق المحلية التي تعمل فيها ومن خلالها الإدارات المحلية بكافة مستوياتها.
واضاف انه يشارك في الورشة 20 من الإدارت المحلية سواءا من المجالس التنفيذية أو المجالس الشعبية المنتخبة فضلا عن عدد محدود من المجتمع المدني لمناقشة كيفية وآليات الشراكة المجتمعية الفاعلة بين المحليين والمجتمع المدني لخدمة المواطنين وقضاياهم والعمل معا من أجل توفير الدعم التمويلي للإدارات المحلية لتلبية طموحات وطلبات المواطنين.
واوضح انه من المقرر ان تناقش الورشة أهم الحلول التشريعية المطروحة من خلال مسودة أولية لقانون الإدارة المحلية لطرحه فيما بعد انتهاء الورشات علي الرأي العام وصناع القرار بحيث تكون صناعة الترشيع من القاعدة العريضة المهتمة والعاملة في المجال والتي تلمس عن قرب إشكاليات القانون الحالي الذي ينظم الإدارة المحلية في مصر.
وتختتم الورشة أعمالها بتقديم توصيات حول رؤي المشاركين فيها، في مسودة القانون وفي إصلاح نظام الإدارة المحلية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق