الثلاثاء، 7 مايو 2013

إحباط محاولة تهريب سجائر قيمتها 30 مليون جنيه لداخل الإسكندرية



تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بميناء الإسكندرية بالاشتراك مع رجال الجمارك من إحباط محاولة تهريب 10 ملايين سيجارة أجنبية الصنع إلى داخل البلاد دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها .
ووردت معلومات إلى رئيس مباحث الأموال العامة بالميناء العميد عادل ابو هندية عن وصول رسالة "فلاتر" إلى الميناء قادمة من منطقة "جبل علي" بالإمارات باسم إحدى الشركات
وكشفت التحريات التي أشرف عليها مدير مباحث ميناء الإسكندرية العميد إبراهيم الشناوي ورئيس مصلحة الجمارك فؤاد الخباطي أن الشركة أخفت ملايين السجائر مجهولة المصدر بين مشمول الرسالة محاولة تهريبها وعدم سداد الرسوم الجمركية .
وأوضحت التحريات أن السجائر صينية الصنع وتم تصديرها إلى لبنان ثم جبل على قبل وصولها ميناء الإسكندرية لتضليل رجال المباحث وإخفاء عملية التهريب .
وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية , أمر اللواء ممدوح حسن مدير شرطة ميناء الإسكندرية بضبط الرسالة وتفتيشها وعثر العقيد أيمن شمسية والمقدم عماد فاروق بداخلها على 10 ملايين سيجارة قدرت الرسوم والغرامات والتعويضات المستحقة عليها بحوالى 30 مليون جنيه , وتم التحفظ على المضبوطات وباشرت النيابة العامة التحقيق .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق