الأربعاء، 22 مايو 2013

وزارة الصحة بقنا : لا وفيات بين أطفال الحضانات بسبب انقطاع الكهرباء



قال وكيل وزارة الصحة بقنا الدكتور ممدوح أبو القاسم إن غرفة العمليات بمديرية الصحة لم تتلقي أي بلاغات بشأن حدوث وفيات بالحضانات العام والخاصة على مستوي المحافظة على مدار اليومين الماضيين بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء .

وأشار أبو القاسم في تصريح اليوم الاربعاء - إلى توفير مولدات الكهرباء بجميع المستشفيات العامة والمركزية لمواجهة انقطاع الكهرباء والتي تقوم بتشغيل أقسام "الاستقبال والطوارئ والحضانات والكلي الصناعي والعناية القلبية والعمليات" فقط .

وأكد وكيل وزارة الصحة بقنا على التنسيق بين المديرية ومديرية التموين لتوفير كافة احتياجات المستشفيات من السولار لتشغيل المولدات حال انقطاع التيار .
كما نفى إضراب أو اعتصام أطباء مستشفي قنا العام وأن مديرية الصحة لم تتلقي أي بلاغات رسمية بشأن هذا الأمر , مشيرا إلى أن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإليكترونية بشأن إضراب الأطباء يفتقد للمصداقية وعار تماما من الصحة .

وقال مدير مستشفي قنا العام الدكتور أسعد ياسين في تصريح اليوم /الاربعاء/ - إن الواقعة التي تناولتها بعض وسائل الإعلام وساهمت في تضخيمها , تعود إلى وصول أحد الحالات محولة من مستشفي دشنا المركزي مصابة بحالة نزيف بالمخ وأسرته لم تكن على وعي بحقيقة الحالة ونتيجة للتوتر الشديد بين عائلة المريض وأحد أطباء الامتياز بالمستشفي قام أحدهم بإخراج سلاح أبيض للاعتداء علي الطبيب .

وأضاف أنه جاري حاليا محاولة لإتمام الصلح بين أقارب المريض والأطباء خاصة بعد وفاة الحالة وتقدير نفسية أهل المريض , مؤكدا على أن العمل يسير بصورة طبيعية ومنتظمة بمختلف أقسام المستشفي .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق