الجمعة، 21 يونيو 2013

احتكاكات وتشابك بالايدى بين مؤيدى ومعارضى الرئيس بالقائد ابراهيم



وقعت احتكاكات وتشابك بالأيدي بين مؤيدي ومعارضي رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي بمحيط مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة جمعة اليوم علي هامش المسيرة التي انطلقت لمناهضة جماعة الإخوان المسلمين والمطالبة بإسقاط النظام ورئيس الجمهورية وفي ظل تجمهر عدد من مؤيدي الرئيس الذين رددوا هتافات مؤيدة له ليتشابك الطرفان.
ووقعت اصابات محدودة بالطرفين جراء الاشتباك بالأيدي ومحاولة فض الإشتباك فيما قام عدد من النشطاء المشاركين في المسيرة بتكوين سلسلة بشرية لمنع الاحتكاك بالقرب من بوابة مسجد القائد إبراهيم خاصة بعد محاولة عدد من مؤيدي الرئيس من الهرب إلي المسجد; فيما وصفوه - مكونو السلاسل البشرية - بمنع تكرار سيناريوهات محاصرة المساجد كما يدعي ممثلو تيار الإسلام السياسي.
وسادت حالة الاحتقان بين المشاركين في المسيرة الاحتجاجية خاصة وأن تجمهر مؤيدي الرئيس استفزهم وأعترض طريقهم; فيما بدأت موجة من العنف من بين المشاركين في المسيرة ضد كل من يتشككون في انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين.
وعلي الجانب الآخر تناولت خطب جمعة اليوم بعدد من مساجد الإسكندرية فتاوى دار الإفتاء بنبذ العنف وحرمته وقيمة التظاهر السلمي والحث علي عدم التعرض إلي المنشآت والممتلكات الخاصة وحرمة الدم المسلم.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق