الثلاثاء، 2 أبريل 2013

تحرير طبيب تم اختطافه لطلب فدية 5 ملايين جنيه بالشرقية




تمكنت مباحث الشرقية من تحرير طبيب عيون شاب قام مسلحون باختطافه وطلب فدية قدرها 5 ملايين جنيه من والده الجواهرجي.

وكان مدير أمن الشرقية اللواء محمد كمال قد تلقى بلاغا من تاجر مشغولات ذهبية بمدينة بلبيس يفيد بقيام مجهولين باستيقاف نجله ويدعى : سالم اسكندر سالم - 37 عاما - طبيب عيون بمستشفى بلبيس العام أثناء عودته لمنزله الكائن بمنطقة "سعدون" تحت تهديد الأسلحة النارية داخل سيارة جيب شروكي وفروا به هاربين وطلبوا منه فدية مالية قدرها 5 ملايين جنيه لإطلاق سراحه.
وعقب ذلك قرر مساعد الوزير للأمن العام اللواء أحمد حلمي تشكيل فريق بحث برئاسة العميد رفعت خضر" مدير المباحث لكشف غموض الحادث .
وتوصلت التحريات إلى أن العقل المدبر للحادث ميكانيكى جار للمجني عليه, وأنه اتفق مع 4 عمال من مدينتى العاشر والسلام على تنفيذ جريمة اختطاف الطبيب لمطالبة أسرته بالفدية.. وفي يوم الحادث , حدد لهم ساعة التنفيذ وخط سيره من عيادته لمنزله وقام المتهمون الأربعة باختطافه كرها وعندما حاول مقاومتهم ضربوه فى وجهه وجذبوه داخل سيارتهم,واحتجزوه بوحدة سكنية بالمجاورة 13 بمدينة العاشر من رمضان.
تم إعداد حملة مكبرة شاركت فيها مجموعات قتالية من الأمن المركزي , ومداهمة وكر المتهمين حيث عثر على اثنين منهم , وكان لعامل المفاجأة الأثر في شل حركتهم ومنعهم من المقاومة وتم ضبطهم وبحوزتهم بندقية آلية وعدة طلقات, وتم تحرير طبيب العيون, الذي وجد داخل حجرة مكبل اليدين والقدمين ومعصوب العينين وبه آثار كدمات على وجهه.

وتولت النيابة العامة التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس, المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق