الجمعة، 29 مارس 2013

منشورات طائفية "بالوسطى" لتنصير طالبة وزواجها بمسيحى بتركيا




تصاعدت الأحداث داخل مدينة الواسطى ببني سويف بسبب اختفاء الطالبة رنا حاتم الشاذلي 21 عاما منذ شهر، حيث قام
عدد من شباب القوى الإسلامية بتوزيع منشورات ضد الأقباط وكنيسة الواسطى واتهامهم بأنهم وراء تنصير الفتاة وسفرها مع شاب قبطي تزوجته وسافرت معه لتركيا .
وحمل المنشور الأول عبارات " الفتاة عند مارينا من الفيوم وإبرام من بني سويف ـ وعندما ذهبنا إليهم لم نجدهم ـ ندعوكم لرد الكرامة يا مسلمين يا مؤمنين يا من يحب دين الإسلام ـ أغيثونا لعودة رنا إلى أهلها " .
وجاء في منشور آخر تم توزيعه أمام مسجد التحرير مسجد ملاصق لكنيسة مار جرجس " البنت راجعه راجعه ـ شباب الواسطى المسلمين هيكملوا المشوار ـ شعارنا لا لرابطة عائلات الواسطى " .
وحمل منشور ثالث تم توزيعه أمام المساجد عقب صلاة الجمعة وموقع من طالب بجامعة الأزهر يدعى عبد الرحمن ش. ع . " لا لرابطة الواسطى نعم ... نعم لشباب المسلمين جميعا "
فيما شهد محيط كنيسة مار جرجس انتشار أمنيا كثيفا من الضباط وجنود الأمن المركزي ، تدعمها مدرعتين تحسبا لهجوم على الكنيسة عقب توزيع المنشورات أمام مساجد المدينة .
كانت مدينة الواسطى، شمال مدينة بني سويف، قد شهدت احتقانا شديدا بين المسلمين والأقباط، عقب اختفاء الطالبة رنا والتي تردد أنها تنصرت داخل كنيسة وتم إخفاؤها في أحد الأديرة وتسفيرها إلى خارج مصر بصحبة شاب مسيحي يدعى إبرام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق