الأحد، 17 مارس 2013

الجيزة: التوسع فى تجربة توزيع إسطوانات البوتاجاز بنظام الكروت




تواصل محافظة الجيزة التوسع فى تجربة توزيع إسطوانات البوتاجاز بنظام الكروت على البطاقات التموينية حيث
تقرر تطبيق التجربة بمدينتى الحوامدية والعياط إعتبارا من أول إبريل المقبل ليصل عدد المراكز التى تطبق التجربة الجديدة إلى 8 مراكز تشمل الصف وأوسيم والبدرشين ومنشأة القناطر وأطفيح وأبو النمرس , ويتم صرف حصص المواطنين من الإسطوانات الشهرية من خلال 125 مستودعا .
وصرح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بأن التجربة تتم وفق آلية محددة حيث يتم ربط أصحاب البطاقات التموينية على أقرب مستودع لصرف الحصة الشهرية من خلاله بنظام الكارت الشهرى ..لافتا إلى أن المحافظة لم تنس المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بتوفير الخدمة لهم بنظام { الدليفرى } بالسعر الرسمى مضافاk إليه مقابل خدمة التوصيل 5 جنيهات.
وأضاف عبد الرحمن أن تجربة المحافظة أدت إلى إنحسار أزمة أسطوانات البوتاجاز التى كانت تظهر على فترات متباعدة ..مؤكدا أن الإسطوانات أصبحت الآن متاحة أمام الجميع .
من ناحية أخرى, قال المهندس محمد أنور وكيل وزارة التموين بالجيزة إن مشروع تحرير سعر الدقيق بدأ تطبيقه حتى الآن داخل 5 مخابز بحى الدقى بمنطقة داير الناحية وشارعى عبد الله الخضرى والتحرير .
وأضاف أن عدد المخابز التى وقعت على عقود نظام تحرير سعر الدقيق وصلت إلى 144 مخبزا وافق جميعها على المشروع الجديد.. لافتا إلى أن المنظومة إختيارية وتقوم المديرية بتنفيذ برامج توعية لأصحاب المخابز حول المنظومة الجديدة وفائدتها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق