الأحد، 17 مارس 2013

مسلحون يقطعون الطريق الدولي القنطرة - العريش لإسقاط الأحكام الغيابية





قامت مجموعة من المسلحين المجهولين بقطع الطريق الدولي ( القنطرة / العريش ) من أمام قرية الكرامة
مركز بئر العبد .. وذلك على خلفية المطالبة بإسقاط الأحكام الغيابية عنهم وعن أهالي سيناء.
وأكدت المصادر الأمنية أن المسلحين يقومون بإيقاف السيارات العابرة للطريق تحت تهديد السلاح وإرغام صاحبها على وقفها في عرض الطريق والإستيلاء على مفاتيحها والهرب مما أدى إلى قطع الطريق ومنع حركة المرور بسبب تكدس عشرات السيارات على الطريق.
وتضطر بعض السيارات إلى سلوك طرق جانبية هروبا من المسلحين وتحاول الأجهزة الأمنية من جانبها البحث عن المسلحين أو الحصول على مفاتيح السيارات منهم لإعادتها إلى سائقي السيارات لتسيير حركة المرور.
وعلى صعيد الاحتجاجات قام عشرات الصيادين وأصحاب مراكب الصيد بقطع الطريق الدولي ( العريش / رفح ) من أمام مبنى ديوان عام المحافظة بالعريش وذلك احتجاجا على أزمة السولار .. حيث أشعلوا النيران في اطارات الكاوتش ووقفوا في عرض الطريق.
ويطالب الصيادون وأصحاب مراكب السفن بتوفير السولار اللازم لموتورات ومراكب الصيد .. مشيرين الى أن مصدر رزقهم متوقف بسبب أزمة السولار.
ومن جهة أخرى قطع عدد من الأهالى طريق العريش / وسط سيناء المؤدي الى مصانع الأسمنت حيث وقفوا بسياراتهم فى عرض الطريق لمنع مرور الشاحنات وذلك للمطالبة بالإفراج عن بعض ذويهم السابق القبض عليهم.
وتجري المفاوضات مع المحتجين من قبل بعض القيادات ومشايخ القبائل لإقناعهم بإنهاء احتجاجهم واعادة تسيير حركة مرور السيارات على الطريقين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق