الجمعة، 29 مارس 2013

هتافات الاسماعيليه ":"أنا مصرى ضد الإخوان""




نظم العشرات من القوى الثورية والسياسية بالإسماعيلية - مظاهرة انطلقت في الثالثة من عصر اليوم  بميدان الممر؛ استنكارا بقرار
النائب العام بإلقاء القبض على عدد من النشطاء السياسيين بتهمة التحريض على أعمال العنف والشغب التي وقعت الجمعة الماضية في محيط مكتب إرشاد الإخوان المسلمين بالمقطم، وتنديدًا بخطاب الرئيس محمد مرسي وتهديداته التي أطلقها في خطابه الأخير.
قام المتظاهرون برفع لافتتات دون عليها عبارات "علي في سور السجن وعلي بكرة الثورة تشيل ما تخلي "و"أنا مش جبان أنا مصري ضد الإخوان "و"اقتل جابر واسحل صابر املوا الدنيا كلاب وعساكر".
رفع المشاركون في المظاهرة شعار "إحنا مبنتهددش"، وقالت منى الديب الناشطة السياسية:" إن مشاركتنا اليوم جاءت تعبيرًا عن رفضنا لاستمرار مسلسل انتهاك جماعة الإخوان المسلمين في حق الثورة ونشطائها"، وأكدت على أن الجماعة صنعت من النائب العام الجديد لها نائب ملاكي ضرب بعرض الحائط بسيادة القانون.
كانت حركة كفاية بالإسماعيلية دعت  للمظاهرات تحت شعار "إحنا مبنتهددش"؛ وذلك احتجاجًا على ما وصفوه بتهديدات الرئيس محمد مرسي للنشطاء، وتنديدًا بصدور قرار من النائب العام لإلقاء القبض على 5 من النشطاء السياسين.
أصدرت الحركة بيانا أدانت فيه قرار النيابة، واستنكرت فيه حديث الرئيس، وطالبت القوى الثورية والسياسية بالإسماعيلية بالمشاركة في المظاهرات. وجاء بيان الحركة المقتضب "بعد الأمر بالقبض على النشطاء والتهديدات للرئيس غير معترف به محمد مرسي ، ندعو جميع النشطاء الجمعة 29 مارس عقب صلاة الجمعة الخروج من مسجد  المطافي بمسيرة تبدأ بالممر متجهة إلى مجمع المحاكم ثم العودة والاستقرار أمام مبني المحافظة، ونؤكد على سلمية التظاهر في حال عدم وجود إخوان".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق