السبت، 30 مارس 2013

الداخلية : إصابة 12ضابطا ومجندا وضبط 13 فى أحداث قسم الرمل





أعلنت وزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية بالإسكندرية ألقت القبض على 13 شخصًا، قامو بالتعدي على قوات تأمين
قسم الرمل، مما تسبب في إصابة معاون المباحث و8 أفراد شرطة و3 مجندين بإصابات متفرقة في الجسد، وأن القيادات حاولت إسداء النصح إليهم لتهدئة الوضع لكنهم استمروا في التصعيد.
وأوضح بيان صحفي لوزارة الداخلية اليوم السبت، إنه بتاريخ أمس الجمعة 29 الجاري، تبلغ لقسم شرطة أول الرمل بمديرية أمن الإسكندرية بحدوث مشاجرة بين '' على . إ . م'' و''أحمد . م . م'' و ''محمد . أ . م '' طرف أول ، و'' سامح . ع . ز'' و'' إسلام ر ع ''و'' محمد . س . س '' طرف ثاني، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 1906 / 2013 إدارى القسم، وأنه حال تحرير المحضر لطرفي الواقعة قام عدد من الأشخاص من أنصار الطرف الثاني بمحاولة أقتحام القسم، حيث تصدت لهم قوات تأمين القسم وحالت دون ذلك،
وأضاف البيان في أنه بعرض طرفي المشاجرة على النيابة العامة قررت صرف الطرفين من سراى النيابة عقب أخذ التعهد اللازم عليهم بالحضور لجلسة تحقيق اليوم السبت 30 الجاري، وعقب صرف طرفى المشاجرة من سراى النيابة تجمع حوالي 200 شخص من أنصار الطرف الثانى أمام القسم مرددين هتافات ضد الشرطة فى محاولة لإقتحامه مرة أخرى.
وتابع، قامت القيادات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية بإسداء النصح والإرشاد لهم عدة مرات فى محاولة لتهدئة المتواجدين وإفهامهم بأنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة إلا أنهم إستمروا فى تصعيد الموقف وقاموا بالتعدى على القوات المكلفة بتأمين مبنى القسم، مما تسبب فى إصابة معاون مباحث القسم و 8 أفراد شرطة و3 مجندين بإشتباه بكسور وكدمات وسحجات بمختلف أنحاء الجسم وحدوث تلفيات ببعض منشآت القسم.
وأوضح عثمان، أن تلك الأحداث دعت قوات تأمين القسم إلي إستخدام القدر الكافى من القوة للسيطرة على الموقف وتجنباً لوقوع تداعيات، كما تمكنت قوات تأمين القسم من إلقاء القبض على 13 من القائمين على أعمال التعدى وتفرقة باقى المتجمعين أمام ديوان القسم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية قبل الواقعة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق