الاثنين، 14 أكتوبر 2013

348 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى بالشرقية والأقصر




استعدت محافظة الشرقية لاستقبال عيد الأضحى المبارك حيث تم إعداد 330 ساحة لأداء صلاة العيد في العراء بجميع مدن وقرىالمحافظة وتقرر تكثيف التواجد الشرطى لتأمينها والتصدى لأية محاولات لإثارة الفتن أو ترويع المصلين.

وصرح الدكتور سعيد رضوان وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية اليوم الاثنين بأنه تم تخصيص خطيب أساسى وآخر احتياطى لكل ساحة بواقع 660 إماما وخطيبا من العاملين بالأوقاف لإلقاء خطبة صلاة العيد مؤكدا أنه تم التأكيد على كافة الأئمة والخطباء بالابتعاد خلال خطبهم عن التحدث فى الأحداث السياسية الجارية على الساحة المصرية لأنه بعيدا عن طبيعة العمل الدعوى المكلفين به.
من جانبه، أكد العميد رفعت خضر مدير المباحث بالمحافظة أنه تم إعلان حالة الطوارىء فى الأجهزة الأمنية بالمحافظة وإلغاء الأجازات بأنواعها لتأمين المواطنين أثناء الصلاة واحتفالاتهم فى الحدائق والمتنزهات.
وأضاف أنه تقرر نشر الدوريات الثابتة والمتحركة والخدمات المرورية على الطرق الرئيسية والفرعية بأرجاء المحافظة لمواجهة أى اختناقات مرورية وتأمين ساحات الصلاة والتصدى لأية محاولات للخروج على القانون أو ترويع المصلين.. كما تشمل الخطة الأمنية تكثيف التواجد الأمنى بالحدائق والمتنزهات لتأمين المواطنين و إحباط أية محاولة لتعكير صفو الاحتفالات.
وفى الأقصر، أعلنت مديرية الأوقاف بالمحافظة تجهيز 18 ساحة على مستوى المحافظة لأداء شعائر صلاة عيد الأضحي المبارك صباح غد الثلاثاء.
وقال الشيخ محمد صالح مدير الدعوة بمديرية أوقاف الأقصر إنه تم تخصيص 32 إماما وخطيبا ممن اجتازوا دورات التدريب بالوزارة والمشهود لهم بالكفاءة في مديرية أوقاف الأقصر لإلقاء خطبة صلاة العيد بتلك الساحات.
وأوضح أنه من المقرر أن يتم فتح كافة المساجد على مستوى مراكز ومدن المحافظة والتي يبلغ عددها 1040 مسجدا لأداء صلاة العيد ..مؤكدا أن خطبة العيد ستتناول روح التسامح والمحبة والود والألفة والوحدة بين المسلمين والبعد عن البغضاء والحقد في تلك المناسبة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق