الخميس، 31 يناير 2013

عدد من محافظات الجمهورية تتعرض لموجة من الطقس السيء





تعرضت عدد من محافظات الجمهورية السبت لموجة من الطقس السيء وهطول أمطار غزيرة .


ففي محافظة الشرقية تعرضت المحافظة لموجة من الطقس السيء فيما هطلت أمطار غزيرة، بلغت حد السيول فى بعض المناطق، صاحبتها رياح شديدة وعواصف رعدية، كما تكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء، وانخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ .

أسفر ذلك عن تراكم المياه في الشوارع والميادين التي تحولت إلى برك ومستنقعات، بينما تباطأت حركة مرور السيارات بشكل عام على مختلف الطرق، وخلت الشوارع من المارة وضعفت الحركة التجارية، كما انقطع التيار الكهربي عن عدد كبير من القرى، وارتفعت نسبة الغياب بشكل ملحوظ بين الموظفين في مختلف المصالح الحكومية.

وقرر المستشار حسن النجار محافظ الشرقية، تشكيل فرق عمل لرفع مخلفات الأمطار من الشوارع، وإعلان حالة الطوارىء بهيئات وشركات المرافق العامة لإصلاح أية أعطال طارئة .

كما شهدت محافظة المنوفية هطول أمطار غزيرة بدأت في ساعة متأخرة من ليلة الاربعاء وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم، مما أدى إلى إغراق الشوارع، وتكون برك من المياه وانقطاع التيار الكهربائي عن القرى وعدد من المدن كما أغلقت المحال التجارية أبوابها وتأثرت حركة البيع والشراء في سوق الخميس بشبين الكوم بسبب الأمطار .

وطالب اللواء ياسين طاهر، السكرتير العام للمحافظة رؤساء المراكز والمدن بسرعة تنفيذ عمليات شفط مياه الأمطار من الميادين والأنفاق والشوارع الرئيسية، وتمهيد مداخل القرى بالجليدر .

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمبنى الديوان العام للمحافظة متصلة بغرف عمليات فرعية، لمتابعة عمليات إزالة مخلفات الأمطار وتنظيف مخرات السيول حتى لا تتأثر الحركة المرورية بالشوارع والميادين المختلفة .
وفي محافظة كفرالشيخ، تسبب الطقس السيء والرياح الشديدة التي تعرضت لها المحافظة منذ مساء أمس في اقتلاع الأشجار على الطرق العامة، وانقطاع الكهرباء عن عدد من القرى خاصة الساحلية منها والتي تقع في مراكز البرلس ومطوبس وسيدى سالم ..وأمضى المواطنون ليلتهم في ظلام دامس بعد انقطاع الكهرباء.
واستمر هطول الأمطار الغزيرة قرابة 5 ساعات، مما أدى إلى تحول الشوارع إلى برك من مياه الامطار وفشلت المحليات في سحب كميات الأمطار .
كما توقفت حركة الصيد في البحر المتوسط شمال المحافظة , وتوقفت المراكب والقوارب الصغيرة عن الصيد في بحيرة البرلس .

وتم إغلاق ميناء الصيد في البرلس أمام مراكب الصيد بعد فرض حظر عليها، خشية وقوع حوادث غرق..فيما تستمر الأجواء العاصفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق