الجمعة، 25 يناير 2013

قطع طريق السكه الحديد بالمحله





قطع متظاهرون غير منتمين للأحزاب السياسية والقوي الثورية ، شريط السكك الحديدية  بالمحلة ، والذى يصل بين مدينتي " طنطا – المنصورة " ، كما حاصروا قسم شرطة ثان.

وأضرم  المتظاهرون النيران فى إطارات السيارات،  كما وضعوا قطع من الطوب والحجارة ، مما تسبب فى تعطل حركة القطارات، لولا تدخل بعض العقلاء فى محاولة منهم فى إقناعهم بالعدول عن ذلك وإعادة فتح الطريق من جديد.
فى سياق متصل  استمر تجمع الآلاف بساحة ميدان الشون فى المحلة، للمشاركة  فى مسيرات حاشدة مناهضة للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، وحكم المرشد ، وجماعة الإخوان المسلمين،  فيما احتشد  المتظاهرون  من شباب الكتلة الثورية بطنطا ، والتيار الشعبي، وحركة شباب 6 إبريل بساحة ميدان السيد البدوي.
وتتضمن مطالب  بعض الحركات والأحزاب المناهضة لنظام مرسي ، إجراء محاكمات ثورية للمتورطين فى قتل الشهداء ، ورفض قرض صندوق النقد الدولى ، لما يترتب عليه من أعباء ستزيد على كاهل المواطن البسيط.

ورفض قانون الضرائب الجديد ، و تفعيل الحد الأدنى والحد الأقصى للأجور،  لضمان حياة اجتماعية كريمة ، وإقالة حكومة هشام قنديل التي فشلت في حل الكثير من الأزمات ، وفي تحقيق المطلب الأساسى للثورة ، الذي لم يتحقق حتى الآن ، فضلا عن رفض أخونة أجهزة الدولة .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق