الثلاثاء، 29 يناير 2013

الحسينى: لم اهرب وتعاملنا مع المظاهرات عندما خرجت عن السلمية




كد المهندس سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ ان ما نشرته وسائل الاعلام حول الخرج من الباب الخلفي في سيارة نصف نقل خبر
عاري من الصحة، اكد على حضوره اجتماع مجلس الجامعة بالصباح ثم اجتمع المجلس التنفيذى للمحافظة حتى الخامسة مساء وظل يمارس عمله بصورة طبعية حتى التاسعة مساء ثم غادر المحافظة أمام الجميع بسيارته الخاصة بالمحافظة.
وقال الحسينى فى تصريح له صادر من المكتب الاعلامى للمحافظة -مساء الثلاثاء– ان ما حدث بالامس واليوم الأثنين والثلاثاء 28و29\1\2013م:" فقد تظاهر بعض الشباب الذي لم يتجاوزعددهم المائه والذين يندس وسطهم (للاسف) بعض البلطجية المسجلين المعروفين وذلك أمام ديوان المحافظة ولم يتعرض أحد لهم خلال نهار أمس ولكن حينما خرجوا عن السلمية وحاولوا اقتحام فناء المحافظة وقذفوا الضباط والجنود بالحجارة مما أدى إلى إصابة عدد منهم بكسور وجروح وهنا قامت قوات الأمن بتفريقهم باستخدام القنابل المسيلة للدموع.
وبالنسبة لما حدث وفي هذا السياق ذكرت بعض وسائل الاعلام ونحن في هذه الظروف التي تمر بها البلاد نهيب ببعض وسائل الاعلام تحري الدقة والموضوعية والتزام المهنية وعدم نشر أي اخبار من شأنها اثارة الفتنة وخدمة اعداء الوطن.
وجدد ان على حق التعبير عن الراى والتظاهر السلمي لجميع المصريين والأحزاب والقوى السياسية بل اكد على وجوب الحماية القانونية والامنية لهم منددا باعمال العنف والتخريب وقطع الطرق واقتحام وتعطيل المصالح العامة والخاصة باعتبار ذلك جرائم يجب التعامل معها بكل حزم وقوة فى اطار القانون.
وأضاف ان ثورة 25 يناير لم تنجح الا بالسلمية والصدور العارية وأنه يفتح قلبه ومكتبه للحوار مع كل أصحاب الرأي والفكر من ابناء مصر الذين هم أغلى ما يملك الوطن بل هو مستعد للذهاب للتحاور معهم اينما كانوا.
واكد ان عشرات الملايين من ابناء شعب مصر يعرفون ويرقبون ما يحدث على الساحة ويميزون بين دعاة الهدم والتخريب وادعياء الديمقراطية وبين دعاة البناء والتعمير ومحبى الديمقراطية وانه لا يجوز لاحد ايا كان ان يتحدث باسم الشعب او يدعى انه يمثل الشعب (مهما علا صوته او افسحت له بعض وسائل الاعلام الكاذبة المضللة شاشاتها) الا ان يختاره الشعب باستفتاءات او انتخابات حره نزيه فلا يحق لخمسين الف معارضين او حتى خمسة ملايين مؤيدين ان يتحدثوا وحدهم باسم الشعب .
كما استنكر محاولات اقتحام ديوان عام المحافظة وقذف ضباط وجنود الشرطة بالحجارة ويثمن الدور النبيل الذي قام به بعض المتظاهرين في منع اقتحام المحافظة مع قوات الأمن المتواجدين بالديوان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق