الجمعة، 25 يناير 2013

فى ذكرى الثوره عشرات المعتصمين فى القائد ابراهيم




دشن عدد من الحركات السياسية اعتصامًا مفتوحًا بحديقة الخالدين بالساحة المقابلة لمسجد القائد إبراهيم للمطالبة بإسقاط النظام، والتنديد بما وصفوه بأخونة الدولة.

وشارك في الاعتصام حزبا "التجمع، والمؤتمر"، بالإضافة إلى عدد من الحركات السياسية، ومنها: "مناهضة أخونة الدولة، وثوار الإسكندرية، وشباب من أجل التغيير".
وقام المتظاهرون بنصب خيمتين بموقع الاعتصام، لافتين إلى أن عدد الخيام سوف يتزايد عقب صلاة جمعة اليوم في إطار الذكري الثانية لثورة 25 يناير، مشددين على أن الاعتصام لن يتم فضه إلا بعد تحقيق مطالبهم.
وعلى الجانب الآخر، بدأ العشرات في الاحتشاد بساحة مسجد القائد إبراهيم، وتم تشكيل لجان شعبية لتأمين مداخل الساحة ومخارجها، والتأكد من هوية كافة المواطنين المشاركين في الفعاليات التي ستقام بدءًا من صلاة الجمعة، واستعانوا بالحواجز المرورية.
وتواجدت سيارة تابعة لمرفق إسعاف الإسكندرية بمحيط الساحة، بينما غاب أي تمثيل لمديرية أمن الإسكندرية لأغراض التأمين.
من ناحية أخرى، أشارت مصادر مقربة من الشيخ أحمد المحلاوي - إمام مسجد القائد إبراهيم وأحد أقطاب الحركات الإسلامية - إلى أن الشيخ لن يتمكن من أداء خطبة الجمعة اليوم بالمسجد بسبب إجرائه لجراحة بسيطة بالفم.
وكانت مصادر قد أشارت إلى أن الشيخ المحلاوي يصر على أداء خطبة جمعة اليوم، إلا أن المحيطين به حاولوا إرجاعه عن ذلك القرار منعًا لأي احتكاكات مع القوى السياسية والمشاركين في الفعاليات الاحتجاجية اليوم.
يذكر أن عددًا من القوى السياسية والنشطاء قد أعلنوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن انطلاق مسيرات احتجاجية بالإسكندرية، أبرزها من مسجد شرق المدينة المواجه لكنيسة القديسين، بالإضافة إلي مسيرة شعبية تنطلق من منطقة باكوس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق