الأربعاء، 6 مارس 2013

استمرار اشتباكات العرب والهوارة بسوهاج




قامت مديرية أمن سوهاج بالدفع بـ 3 مدرعات وعدد 10 تشكيلات من الأمن المركزى و القوات خاصة، واقتحام المنازل المشتبه فيها
، ولكن لم يسفر ذلك عن ضبط أحد من طرفى المشاجرة الواقعة بين قريتي أولا يحي وأولاد خليفة بمركز دار السلام بسبب خلافات ثارية بينهم.
وتجددت الاشتباكات اليوم بينهم مما أدى إلى مصرع "حسين.ا.ح" "17 عامًا" طالب من قرية أولاد خليفة وإصابة شخصين آخرين بطريق الخطأ تصادف تواجدهما بالمنطقة وقت وقوع الاشتباكات وهما "عبد السلام.م "24 عامًا" من قرية الحاجر بمركز ساقلتة، و"عبد اللطيف.ذ" "40 عاما" من مركز جرجا، وتم تحويلهما إلى مستشفى سوهاج الجامعي.
وعاد التوتر مساء اليوم بالمنطقة وإطلاق الأعيرة النارية مما نتج عنه مصرع "هدير.ع.أ.ا" 25 عاما، من قرية أولاد خليفة الأمر مما ينذر باشتباكات أخري.
و فى محاولة منها للتهدئة قامت مديرية أمن سوهاج بالدفع بكبار العائلات والمؤثرين من أجل تمكين الأهالي من دفن الجثة خاصة أن مدافن أولاد خليفة بجوار منازل أولاد يحي.
وعلى جانب آخر قام بعض الأفراد من قرية أولاد خليفة القادمين من دول عربية لزيارة ذويهم بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان عام محافظة سوهاج وقرروا الاعتصام كما تطور الأمر إلى مشادة أثناء الحديث مع المحافظ اعتراضا على الأرواح التى تحصد.
يذكر أن الطرفين تربطهما خصومة ثأرية بالقضية رقم 6 لسنة 2011، دائرة مركز دار السلام، ووقعت مناوشات مستمرة بين الطرفين على خلفية صدور قرار محكمة جنايات سوهاج فى القضية رقم 5156 إداري المركز لسنة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق