الجمعة، 21 يونيو 2013

السيطرة على حريق ضخم باسوان دمر 8 محال سياحية بالسوق القديم




تمكنت فرق الاطفاء من السيطرة على حريق ضخم اندلع في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة بمنطقة السوق السياحي القديم بشارع سعد زغلول وسط مدينة اسوان حيث التهمت النيران 8 محال وبازارات سياحية.
وأخطر اللواء حسن عبد الحي, مدير أمن اسوان, بالواقعة وعلى الفور انتقلت قيادات مديرية الأمن الى موقع الحريق فيما أشرف العميد عزت عبد المجيد مدير ادارة الحماية المدنية على عملية الاطفاء حيث تم الدفع ب 6 سيارات اطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق بعد 3 ساعات متواصلة بمعاونة الاهالي الذين استعانوا بوسائل بدائية للاطفاء

وصرح مدير إدارة الحماية المدنية في اسوان, بأن سيارات الحماية المدنية تمكنت من اخماد النيران في وقت صعب قبل امتدادها الى باقي المنشأت الحكومية والسكنية المجاورة خاصة استراحات التربية والتعليم والمحال التجارية والسياحية.
ورجح العميد عزت عبد المجيد أن يكون السبب المبدئي للحريق ماس كهربائي امتد من أحد المحال المخصصة لبيع العاديات السياحية الى عدد من المحال المجاورة من ناحية اليمين واليسار حيث تسبب في تدمير معظم محتويات هذه المحال السياحية.
تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق تحت اشراف المستشار بهاء الوكيل التي أمرت بسرعة انتداب المعمل الجنائي لبيان أسباب الحريق لتقدير الخسائر الفعلية وقدرت الخسائر المبدئية بنحو مليون جنيه.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق