الثلاثاء، 18 يونيو 2013

دعوات بالقليوبية للاعتصام أمام المحافظة للمطالبة برحيل المحافظ الجديد



تواصلت موجة الرفض لتعيين الدكتور حسام أبوبكر, محافظا للقليوبية, ونظم العشرات من أعضاء القوى السياسية والمدنية بالمحافظة مظاهرة أمام مجلس طوخ احتجاجا على "أخونة المحافظة",وردد المشاركون الهتافات المنددة بسياسية الإخوان المسلمين.

وأصدرت أمانة حزب مصر القوية بالمحافظة , بيانا أكدت فيه رفضها تعيين أبوبكرمحافظا للإقليم, واستنكرت عمليات التمكين المستمرة من جماعة الإخوان المسلمين, وعدم وضوح آليات اختيار وتعيين المحافظين الجدد .

وأكد البيان أن الحزب انتظر حركة المحافظين الجدد بترقب شديد وبعد تأخير دام طويلا, ورغم ذلك تم اختيار المحافظين بدون شفافية واضحة .

بدورها, دعت جبهة الإنقاذ بالقليوبية كافة القوى والحركات الثورية والسياسية والمستقلة بالمحافظة إلى تنظيم مسيرة سلمية حاشدة غدا الأربعاء تبدأ من ميدان المحطة ببنها وحتى مقر المحافظة, وتنتهي بالاعتصام حتى 30 يونيو أمام المحافظة احتجاجا على محاولات أخونة المحافظة بتعيين الدكتور حسام أبوبكر محافظا للقليوبية.

وقال أحمد حسين, المتحدث باسم جبهة الإنقاذ بالقليوبية, إن ممثلي الأحزاب داخل الجبهة قرروا خلال اجتماعهم الأخير رفض السياسيات والممارسات التي يقوم بها النظام الحالي, لافتا إلى بدء تنظيم فعاليات من شأنها التنديد بسياسة الرأي الواحد التي تتبعها جماعة الإخوان تشمل طباعة نصف مليون منشور لتوزيعها على المواطنين لحثهم على الخروج والمشاركة فى تظاهرات 30 يونيو الجاري .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق