الاثنين، 5 أغسطس 2013

147 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر ببني سويف و36 بالمنيا



استعرض اللواء محمد عزت فتح الباب السكرتير العام لمحافظة بني سويف والقائم بأعمال المحافظ خلال اجتماعه بالمجلس التنفيذي للمحافظة وبحضور العميد أحمد رأفت السكرتير العام المساعد خطة الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وصرح السكرتير العام للمحافظة بأنه تم تخصيص 147 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر على مستوى المحافظة بالتنسيق مع مديرية الأوقاف على أن يتم تجهيزها وفرشها بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية مع تجهيز الخطباء (أساسي واحتياطي) وإلزامهم بما يدعم الروح الوطنية الجماعية ونبذ الفرقة وعدم إقحام السياسة في خطب العيد.

وقال إن مديرية الأمن أعدت خطة متكاملة تغطي كافة القطاعات الأمنية التي يتعامل معها المواطن حيث تقوم إدارة المرور بتنظيم خدمات على الطرق السريعة ومداخل ومخارج المدن والطرق الزراعية والصحراوية وأماكن تجمعات المواطنين في المرافق والمنتزهات ومتابعة حركة السيارات والنقل الجماعي لنقل المواطنين بالأسعار المقررة.

وأوضح أن الطب البيطري سيقوم بتدعيم المجازر بعدد كاف من الأطباء البيطريين للقيام بالكشف علي الذبائح مع فتح جميع المجازر طوال أيام الأسبوع لاستقبال الذبائح والتفتيش علي محلات اللحوم البلدية والمجمدة والدواجن والأسماك.

وأشار إلى أن قطاع الصحة رفع درجة الاستعداد وأعلن حالة الطوارئ في كافة المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية بدائرة المحافظة مع توفير الأمصال واللقاحات وأدوية الطوارئ والتشديد على ورديات الأطباء وأطقم التمريض مع وقف جميع الأجازات والراحات خلال العيد.
كما قال اللواء أسامة ضيف سكرتير عام محافظ المنيا إنه تم تخصيص 36 ساحة لآداء صلاة عيد الفطر المبارك, منها 16 ساحة بمركز ومدينة المنيا, وساحة بمركز العدوة, وثلاث ساحات بمركز مغاغة, و4 ساحات بمركز بني مزار, وساحتان بمركز مطاي, و4 ساحات بمركز سمالوط, وساحتان بكل من مركز أبو قرقاص, وملوي, وديرمواس.
وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة مزودة بخطوط تليفونات أرقامها 2320001 و 2342200 وتعين نوبتجيات لتلقي أي بلاغات من المواطنين والتعامل معها فورا.
وأكد أنه تم إعلان حالة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات الخدمية والتنفيذية بالمحافظة استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك ولمواجهة أي طوارئ.
وشدد سكرتير عام المحافظة على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التأكد من توافر اشتراطات الأمن والسلامة النهرية بالمعديات النهرية التي تنقل المواطنين كذلك تجهيز الحدائق والمتنزهات العامة لاستقبال كافة الأسر والمحتفلين بالعيد.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق