الجمعة، 30 أغسطس 2013

حبس21 من الإخوان ببني سويف حاولوا اقتحام كمين أمني



قرر المستشار محمد أبو شنيف المحامي العام الأول لنيابات بني سويف حبس21 من تنظيم الإخوان، حاولوا اقتحام كمين للقوات المسلحة أمام مديرية الشباب والرياضة بطريق كورنيش النيل أربعة أيام على ذمة التحقيق .
كانت مسيرة لتنظيم الإخوان تجوب شوارع مدينة بني سويف أثناء تشييع جنازة اثنين من أنصار الرئيس المعزول لقيا حتفهما الثلاثاء، وفوجئت قوة الكمين بسيارة ربع نقل تحاول اقتحامه وتحمل 21 من تنظيم الإخوان، فنجحت في التصدي لها وتمكنت من القبض عليهم جميعا، وأحالتهم للنيابة التي قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق
وتشهد محافظة بني سويف حالة من الاستنفار الأمني استعدادا لمواجهة أي تجاوزات لتنظيم الإخوان وأنصار الرئيس المعزول في مظاهرات " جمعة الحسم "، وفرضت القوات طوقا أمنيا حول مدينة بني سويف ومنعت دخول السيارات إليها ممن تحشد لمظاهرات مؤيدي المعزول .
كان مؤيدو المعزول قد أعلنوا أن مظاهراتهم ستخرج من أمام مسجد علي بن أبي طالب بشارع صلاح سالم بمدينة بني سويف، ومن مركز ناصر شمال المحافظة ومن مركز الفشن جنوب بني سويف .
أعلنت مديرية أمن بني سويف أنها قامت بتأمين المنشآت الهامة والحيوية بالتنسيق مع الجيش خاصة مبنى مديرية الأمن شرق النيل ومراكز وأقسام الشرطة ومبنى مديرية الشباب والرياضة، كما عززت من تواجدها داخل الميادين الهامة وأهمها " الشهداء والزراعيين " والشوارع الرئيسية بمدن المحافظة .
من جهتها، ناشدت قوات الأمن الأهالي بعدم السماح لأي شخص غير معروف باعتلاء منازلهم أو الدخول إلى العمارات السكنية، وعدم الانسياق وراء دعوات الخروج التي تهدف إلى هدم مصر، وحذرت قوات الأمن ـ من خلال بيانات وزعتها ـ المتظاهرين من الخروج عن السلمية، مؤكدة أن " أي هجوم أو تخريب لأي منشأة عامة أو خاصة لن يسمح به، ولن يواجه إلا بكل حسم وقوة " حسب تعبير البيان .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق