السبت، 23 نوفمبر 2013

عودة حركة القطارات لبني سويف بعد توقف 100 يوم



شهدت محطة القطار ببني سويف اقبالا متوسطا في اليوم الأول لتسيير رحلات القطارات المتجهة من القاهرة إلى أسوان بعد توقف دام أكثر من 100يوم .
واستقبل المواطنون وصول القطار الأول رقم 978 في الثامنة من صباح اليوم بحالة من الفرح مؤكدين أنهم لاقوا معاناة شديدة طيلة الشهور الماضية بسبب توقف الحركة ، مطالبين المسؤولين بزيادة عدد القطارات والرحلات للقضاء على جشع سائقي الميكروباص الذين انتهزوا الفرصة وقاموا برفع الأجرة إلى أكثر من الضعف .
وقال يوسف عمر مصطفى ، إن توقف القطارات طيلة هذه المدة جعلني لا أستطيع السفر إلى أسوان للاطمئنان على نجلتي في دراستها وهو الأمر الذي لم يحدث طيلة السنوات الماضية ، وطالب بزيادة الرحلات والصيانة المستمرة والجادة للخطوط وعربات القطار وإشارات السيمافورات .
فيما قالت حنان عبد السلام ، طالبة جامعية من محافظة المنيا ، إن عودة حركة القطارات أسعدتها ـ كثيرا ـ كونها قد خففت عنها وعن كاهل أسرتها التي أرهقتها المصروفات التي تكبدتها بسبب استخدامها سيارات الأجرة ، فيما أكد محمود سامي ، موظف يعمل بأسيوط ، أن عودة حركة القطارات لطبيعتها تؤكد عودة الاستقرار إلى البلاد ، ويشير إلى أن البلاد في سبيلها إلى تحقيق أمن وأمان مواطنيها .
أكد مصدر مسؤول بمحطة قطارات بني سويف إنه تم تسيير7 رحلات من القاهرة إلى الصعيد سوف تزيد تدريجيا حتى تصل إلى معدلها الطبيعي خلال الأسبوعين القادمين حيث تم تشغيل رحلات قطارات 978,80,160.990,988,90,996 بإجمالى سبعة رحلات قادمة من القاهرة إلى الصعيد والعكس .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق