الجمعة، 29 نوفمبر 2013

الأهالي يتصدون لمحاولة اقتحام الإخوان لسجن المنيا



شهدت مدينة المنيا - الجمعة - حالة شديدة من التوتر عقب خروج أهالي كفر المنصورة للتصدي لمحاولات اقتحام الإخوان لسجن المنيا العمومي؛ حيث أكد أهالي كفر المنصورة أن الحي فوجئ بمسيرة تضم مئات من عناصر الإخوان تحاول اقتحام أسوار سجن المنيا - الموجود بالطريق الزراعي السريع وفي مقدمة القرية - فقرر الأهالي الخروج للتصدي لهم ومنعهم بالقوة؛ حيث خرج الأهالي بالعصي والطوب والحجارة ولقنوا مسيرة الإخوان درسا لن ينسونه (حسب تعبيرهم)، ومنعوا المسيرة من المرور من أمام سجن المنيا العمومي وأجبروها على تغيير مسارها.
وكانت جماعة الإخوان قد واصلت الجمعة خروج أعضائها وأنصارها في مسيرات للتنديد بقانون التظاهر؛ حيث انطلقت عقب صلاة الجمعة مسيرة تضم المئات بمدينة المنيا من أمام مسجد عمر بن الخطاب - معقل جماعة الإخوان - وطافت عدد من الشوارع الرئيسية.
وفى بنى مزار خرج العشرات من أنصار المعزول محمد مرسي بمركز بني مزار بشمال محافظة المنيا؛ للتنديد والمطالبة بعودة الشرعية، والأفراج عن المسجونين. وانطلقت المسيرة من مسجد الجمعية الشرعية إلى مسجد الرحمة وجابت شوارع المدينة؛ حاملين لافتات ومرتدين قبعات عليها إشارة رابعة ومرددين هتافات وعبارات مسيئة للقوات المسلحة والشرطة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق