الجمعة، 8 نوفمبر 2013

تلوث المياه يسبب حالات تسمم بالشرقيه




أصيب العشرات من أهالي قرية الزهراء مركز الزقازيق بالشرقية بتسمم غذائي دون تحديد الأسباب وتم نقلهم للمستشفيات لإسعافهم.
كان اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطارا من مستشفى الزقازيق الجامعي والعام يفيد بوصول نحو 50 شخصا من مختلف الأعمار مصابين بأعراض تسمم غذائي شديد من آلام بالبطن وقيىء وإسهال.
انتقل مدير الأمن وعدد من القيادات الأمنية للمستشفيين, لمتابعة الحالة الصحية للمصابين والاطمئنان على تلقيهم الإسعافات اللازمة, والوقوف على أسباب تلك الإصابات.
وتوصلت التحريات التي أشرف عليها العميد رفعت خضر مدير المباحث إلى أن عددا كبيرا من المصابين انتابتهم تلك الأعراض عقب تناولهم وجبة العشاء بحفل عرس بالقرية فيما أرجع أهالي القرية حالات التسمم إلى تلوث مياه الشرب.
وقد انتقلت على الفور إلى القرية فرق من الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بإشراف مديره الدكتور خالد فوزي حيث تم أخذ عينات من مياه الشرب لتحليلها وبيان ما إذا كانت هي السبب في حالات التسمم من عدمه.
من جهته قرر الدكتور سعيد عبدالعزيز محافظ الشرقية فصل المياه عن بعض المناطق بالقرية والتي أكد الأهالي تلف شبكاتها واحتوائها على مواد سامة وملوثة لحين ظهور نتائج التحاليل.
كما قرر المحافظ إعلان حالة الطوارىء بمستشفيات مدينة الزقازيق لاستقبال أي إصابات جديدة وكلف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية بفحص شبكات مياه الشرب بقرية "الزهراء" وإحلال وتجديد التالف منها على الفور.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق