السبت، 23 نوفمبر 2013

محافظ أسوان: مشروع لتطوير ميناء السد العالى بـ13 مليون جنيه



أعلن محافظ أسوان مصطفى يسرى تنفيذ أكبر مشروع لتطوير ميناء السد العالى الدولى من خلال الإستعانة بالدراسة التى وضعتها الهيئة العامة للملاحة النهرية والتى تشمل إنشاء رصيف إضافى للبضائع بتكلفة 13 مليون جنيه وتطوير آلية نقل البضائع والصادرات داخل الحاويات المغلقة على الصنادل ومعدات النقل النهرى لحمايتها من التهريب أو تعرضها للتلف وخاصة السلع الغذائية والزراعية .
كما يشمل التطوير منطقة التوسعات الخلفية للميناء والتى تقع على مساحة 20 ألف م2 لإستثمارها فى إنشاء مخازن للتشوين وثلاجات للبضائع ,جاء ذلك أثناء إجتماع اللجنة العليا للميناء برئاسة المحافظ وبحضور أسعد عبد المجيد مدير عام الميناء، وفقا لبيان محافظة أسوان اليوم السبت.
وأشاد مصطفى يسرى بالجهود المبذولة من إدارة الميناء لتطويره مما ساهم فى تحقيق السيولة والإنسيابية وتقصير الفترة الزمنية للسفر والوصول والحد من المعاناة التى يقابلها القادمون والمغادرون أثناء حركة السفر للركاب و تحميل البضائع.
وأشار محافظ أسوان إلى أنه تم الأتفاق مع ممثل هيئة وادى النيل على تخصيص 50 تذكرة سفر للسودانيين المرحلين والعالقين من الأراضى الليبية بكل رحلة بين أسوان ووادى حلفا, كما تم مخاطبة وزير التنمية المحلية لدعم أعمال تأمين الميناء بتكلفة نصف مليون جنيه من خلال إستكمال إنشاء أسوار حول بطول 600 م .
وشدد المحافظ على ضرورة قيام الملاحة النهرية بالتفتيش لهذه البواخر للإطمئنان على صلاحيتها للإبحار، موجها إلى سرعة رفع كفاءة المركز الصحى بالميناء لتقديم الخدمة الصحية للمترددين , مع تخصيص سيارة إسعاف حديثة لسرعة التدخل عند حدوث أى حالات طارئة سواء فى الميناء أو لأهالى مستعمرة السد العالى المجاورة له.
ومن جانبه، أوضح أسعد عبد المجيد أنه منذ بداية العام الحالى تم تنفيذ العديد من أعمال التطوير والتحديث بميناء السد العالى الدولى بتكلفة 1,5 مليون جنيه، وجاري دراسة مدى الجدوى لإصلاح لنش الإطفاء القديم أو دعم الميناء بلنش إطفاء آخر جديد بتكلفة 1,2 مليون جنيه, موضحاً أن الميناء شهد خلال الفترة الماضية سفر 22 ألف راكب من أسوان لميناء الزبير بوادى حلفا فى الجانب السودانى.
وأضاف أنه وصل إلى ميناء السد العالى الدولى من السودان 27 ألف راكب , بالإضافة إلى تصدير 54 ألف طن من البضائع والسلع المصرية إلى السودان, كما أنه من المتوقع زيادة أعداد الركاب وحجم البضائع مع تشغيل حركة القطارات بين القاهرة وأسوان والعكس فى بداية الأسبوع الحالي.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق