الجمعة، 29 نوفمبر 2013

اشتباكات بالمحلة والفيوم.. و الشرطة تطارد الاخوان بالسويس ودمياط

 
 
نشبت أشتباكات بين أهالى منطقة سيدى خلف والمعهد الدينى بالمحلة وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى عقب خروجهم بمسيرة من مسجد الشيخ محمد حيث رددوا هتافات ضدالشرطة والجيش ودارت اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن إصابة 2 من الأهالى تم نقلهم إلى أحد المستشفيات الخاصةى و تحطيم عدد من السيارات من قبل جماعة الإخوان .
وأنتقلت القيادات الأمنية إلى المنطقة مدعمة بمدرعة و3 سيارات شرطة وتم احتواء الموقف ويواصل رجال الشرطة مطاردة عناصر الإخوان فى الشوارع الجانبية.
الشرطة تطارد مؤيدي مرسي في شوارع السويس لتفريقهم
ياتي ذلك فيما قال شهود عيان, إن قوات الشرطة بمحافظة السويس قامت بتفريق مسيرة لمؤيدي مرسي بشارع المدينة المنورة وقام مؤيدو مرسي بالهرب في الشوارع الجانبية.وأكد شهود العيان, أن قوات الأمن بالسويس قامت بمطاردة مؤيدي المعزول داخل شارع المدينة المنورة ومنعت وصولهم إلى شارع الجيش وميدان الأربعين, ثم قام أعداد من مؤيدي مرسي بالتجمع في شارع أحمد عرابي بحي الأربعين.
ومن جانب أخر, نشرت قوات الجيش أعداد كبيرة من المدرعات بميدان الأربعين بالسويس لمنع وصول مسيرة مؤيدي مرسي.

قوات الأمن تطارد متظاهرى الإخوان فى شوارع دمياط

كما قامت قوات الأمن بدمياط الجديدة بمطاردة أنصار تنظيم الإخوان الذين تجمعوا فى شارع المهندس حسب الله الكفراوى وسط المدينة وأخذوا يرددون الهتافات ضد الجيش والشرطة.
وقامت القوات بإنذار المتظاهرين إلا انهم لم يستجيبوا فقامت قوات الشرطة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع وتفرق الإخوان فى الشوارع الا انهم تجمعوا مرة اخرى فلاحقتهم قوات الأمن.

مسيرات واشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس المعزول بالفيوم

كما نظم أعضاء جماعة الإخوان مسيرة تجمعت عقب صلاة الجمعة أمام مسجد الشبان المسلمين لتطوف شوارع مدينة الفيوم , ولكن قوات الشرطة تصدت لهم عند مسجد المعلمين , وحدث كر وفر بالشوارع المتفرعة من شارع محيي الدين أبو العز بحي النويري .
كما وقعت مصادمات بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي وأهالي قرية زاوية الكرادسة عندما نظم أنصار مرسي مسيرة رددت هتافات ضد الجيش والشرطة , وتصدي الأهالي لتفريقها , وأسفرت المناوشات عن إصابة اثنين من الجانبين .
وكانت أجهزة الأمن بالفيوم ضبطت ثلاثة من عناصر الإخوان لخرقهم قانون تنظيم التظاهر الجديد في مسيرة نظمتها الجماعة مساء أمس الخميس , حدثت خلالها مناوشات وكر وفر في حي البارودية بمدينة الفيوم الذي يقع في نطاقه مسجد الشبان المسلمين الذي تجمعت أمامه المسيرة , وقد تحفظت الشرطة على تروسيكل ومكبرات صوت كانت تستخدم في المسيرة التي تم فضها .
من ناحية أخرى , أمرت النيابة العامة بالفيوم بحبس ثلاثة من عناصر جماعة الإخوان 15 يوما على ذمة التحقيق لاتهامهم بمحاولة اقتحام مركز شرطة اطسا خلال أحداث الرابع عشر من أغسطس الماضي عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة , ومطلوب ضبطهم وإحضارهم في القضية رقم 3459 2013/ إدراي مركز اطسا , وهم أحمد . م . ع 54 سنة مهندس زراعي , جمال . ح . ر 51 مدرس , والمعتز بالله . أ 40 سنة موظف ويقيمون جميعا بدفنو مركز اطسا .


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق