الاثنين، 25 نوفمبر 2013

البدء فى تخصيص أول "هايد بارك" للتظاهر ببنها



قال المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية إنه تم تشكيل لجنة بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية لاختيار أول "هايد بارك" للتظاهر بمدينة بنها بحيث لا يعوق حركة المرور ويوفر الحماية الكاملة للمتظاهرين .. مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن المكان الجديد خلال الأسبوع المقبل ليكون معلوما للجميع وسيتم تعليق لافتة كبيرة في المكان الذي سيتم اختياره بعنوان "مرحبا بالمتظاهرين السلميين".
وأوضح المحافظ - في تصريح له اليوم الاثنين - أنه بالنسبة للمدن البعيدة سيتم تحديد أماكن للتظاهر بها مثل الخانكة وشبرا الخيمة وذلك بالتنسيق مع المرور والأمن .. مؤكدا أن حرية التعبير مكفولة للجميع وأن حق التظاهر السلمي حق أصيل للمواطنين.
وشدد عبدالظاهر على "أننا كنا في أشد الحاجة لمثل هذا القانون بعد أن خرجت المظاهرات عن إطار السلمية وباتت تشكل خطرا على أمن البلاد واستقرارها وهو ما تريده بعض الفصائل السياسية".
ومن جانبه، أعلن اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية أن أجهزة الشرطة بالمحافظة ستلتزم بنص القانون وتطبيقه على الجميع دون استثناء .. موضحا أن مهمتنا ستكون حماية المظاهرات السلمية ومواجهة أي خروج على القانون.
وأكد أن الأجهزة الأمنية لن تمنع أي مظاهرات سلمية، وأن الإخطار أو الإذن المسبق شرط أساسي للمظاهرات التي ستخرج في أي شارع من شوارع المحافظة.
من ناحية أخرى، أعلن عدد من ممثلي الأحزاب والقوى السياسية بالقليوبية عن رفضهم لقانون تنظيم التظاهر الجديد.
وقال أحمد حسين المتحدث باسم جبهة الإنقاذ بالقليوبية "إن هذا القانون في مجمله مكبل للحريات وجاء على غير رغبة من القوى السياسية والتي لم يصبح أمامها سوى انتظار مجلس الشعب المقبل لمناقشة هذا القانون وتعديل أو إلغائه".
فيما رأى كامل السيد أمين حزب التجمع في المحافظة أن "استخدام الحل الأمني في فض المظاهرات أو الموافقة عليها ضد أهداف ومبادئ الثورة وفرض قيود واضحة على حرية الرأي والتعبير".

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق