الاثنين، 25 نوفمبر 2013

قنا تطرح كميات وقود والنيابة تأمر باستدعاء مدير مصنع البوتاجاز



طرحت محافظة قنا كمية من الوقود لهذا الأسبوع بلغت4373 طن من السولار و1331طن من البنزين 80 و81 طن بنزين 90 و870طن من البنزين 92 بجميع محطات الوقود بالإضافة إلى توزيع عدد161ألف و929 أسطوانة بوتاجاز بجميع مستودعات المحافظة لسد العجز الذى تشهده المحافظة.
وعلى صعيد آخر أمرت نيابة قنا باستدعاء عاطف محمد ريحان مبروك مدير مصنع "اتش يو" لتعبئة اسطوانات البوتاجاز بقفط للإدلاء بأقواله فيما نسب إليه من تباطؤه فى نقل الغاز الصب من مصنع أسيوط والذى تسبب فى حدوث أزمة فى اسطوانات البوتاجاز بمحافظة قنا، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3534 جنح قفة لسنة 2013 .
وكانت لجنة مشكلة من مباحث التموين بقنا والرقابة التموينية برئاسة المقدم أحمد عبدالله رئيس مباحث التموين بقنا و بمشاركة قوة من الشرطة السرية بمباحث تموين قنا قد توجهت الى المصنع بقفط وقامت بحصر رصيد الغاز بالمصنع، وتبين أن المصنع توقف عن العمل بعد نفاذ كميات الصب الواردة إليه لتباطؤ إدارة المصنع عن إحضار الغاز الصب من محافظة أسيوط رغم توافرها.
ومن جانبه قال على جابر وكيل وزارة التموين بقنا، فى تصريح له اليوم الاثنين لموقع أخبار مصر، بأن المصنع تقاعس عمداً عن استلام كميات الغاز الصب من مصنع أسيوط، رغم اتصالى بمصنع أسيوط والذى أفاد بأن كميات الغاز الصب متوافرة ، لكن مصنع قفط لم يقوم بارسال سيارات لنقل الكميات، مما يؤكد بأن المصنع مسئول مسئولية كاملة عن توقف تعبئة اسطوانات الغاز والذي تسبب فى حدوث أزمة لفترة مؤقتة بالمحافظة ".
وأشار وكيل الوزارة، إلى أن حصة محافظة قنا المطلوب تعبئتها من محطة اتش يو بقفط تبلغ 770000 اسطوانة استخدام منزلى و 16600 اسطوانة استخدم تجارى وذلك خلال شهر نوفمبر 2013.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق