السبت، 12 يناير 2013

بدء امتحانات الشهادة الإبتدائية بمدارس القاهرة والفيوم السبت





أعلن الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة أن هناك 157 ألف و204 تلميذ وتلميذة يؤدون السبت امتحان نصف العام الأول من الشهادة الابتدائية ، وموزعين علي 776 مدرسة تمثل اللجان العامة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية باللجان الابتدائية بمدارس القاهرة للوقوف علي مدي استعدادها لاستقبال امتحانات نصف العام للشهادة الابتدائية، حيث قام بزيارة مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية، ومدرسة سمير فهمي الابتدائية، مدرسة بنت الشاطر الابتدائية/ بالقاهرة الجديدة ،مدرسة الزهراء التجريبية بشرق مدينة نصر،ومدرسة الجبرتي الابتدائية بمنطقة النزهة التعليمية.
وقال المحافظ خلال الجولة إن هناك تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ومديري المدارس بعدم السماح قطعيا بوجود أي إشغالات أو صناديق قمامة أمام أبواب المدارس .
وأضاف المحافظ أنه سيعقد اجتماع قريبا مع وزير التربية والتعليم ووزير المالية لبحث موضوعيين أساسيين: الأول كيفية التغلب علي النقص الشديد في عمال النظافة والحراسة بالمدارس والتي تعاني منها المدارس مما يؤثر علي مستوي النظافة والأمن بها لحمياتها من السرقة والتخريب. والثاني خاص بمراجعة خصم 20% لصالح وزارة المالية من قيمة المجموعات الدراسية مما يؤدي إلي عزوف المدرسين عن القيام بها واللجوء إلي الدروس الخصوصية والمراكز التعليمية.
وفى الفيوم ، يؤدي 56 ألف و145 تلميذاً بالفيوم اليوم السبت امتحان الصف السادس الإبتدائي في أول أيام الإمتحان باللغة العربية.
وأكد محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم أن التلاميذ الذين يدخلون الامتحان تم توزيعهم على 310لجنة بجميع ادارات المحافظة السبع .
وأضاف أنه تم انهاء انتدابات 1560 ملاحظاً وأكثر من ألف مابين مراقب ومراقب أول ورئيس لجنة.
واشار العمريطى الى وضع معايير ثابتة لاختيار الملاحظين عن طريق الندب من خلال المربع السكنى للمدارس و مراعاة أن يكون انتداب الاداريين من المدارس كما تم الغاء نظام الانتداب بالتبادل بين المدارس .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق