الاثنين، 24 ديسمبر 2012

16 ألف وحدة سكنية يوفرها مشروع "الإسكان الاجتماعى" بالجيزة




فى إطار خطة الدولة للتوسع فى مشروعات الإسكان الإجتماعى لإنشاء مليون وحدة سكنية على مستوى الجمهورية
..يتفقد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الثلاثاء مشروع الإسكان الإجتماعى المخصص لأبناء محافظة الجيزة الذى يقام على طريق الفيوم وتنفذه إدارة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتمويل من القوات المسلحة.
وقال المحافظ -فى تصريح صحفى الاثنين- إن المشروع ينفذ على 6 مراحل ويستغرق 5 سنوات وأن نصيب محافظة الجيزة يتيح 16 ألفا و80 وحدة سكنية وسيسهم بشكل كبير فى توفير المسكن المناسب للشباب ومحدودى الدخل ويعد استغلالاً مثمراً لمناطق الظهير الصحراوى للمحافظة .
أضاف أنه يجرى حالياً تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من المشروع والتى بدأت منذ 3 أشهر يتم تنفيذها على مساحة 51.8 فدان وتشمل إنشاء 125 عمـارة تضم 3 آلاف وحدة سكنية.
وقال الدكتور على عبد الرحمن أن نموذج العمارة عبارة عن أرضى و5 أدوار متكررة يشمل الدور الواحد 4 وحدات سكنية وتبلغ مساحة الوحدة 90 متر كاملة التشطيب ومن المقرر أن يتم الإنتهاء من أعمال المرحلة الأولى والإستلام الإبتدائى نهاية يونيو القادم .
من جانبه أكد المهندس إبراهيم فرج مدير مديرية الإسكان والمرافق بالجيزة أن مهمة المديرية القيام بتسهيل كافة الإجراءات وحل المشاكل الإدارية وما يتعلق بالمستندات والتصاريح اللازمة للمشروع ومتابعة ما يتم تنفيذه أولاً بأول مشيراً إلى أنه تم الإنتهاء من أعمال الحفر والأساسات بالكامل لجميع العمارات .
وقال أنه يجرى حالياً تنفيذ أعمال الهيكل الخرسانى وتصل نسبة إنجاز إجمالى المشروع 35%

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق