الأحد، 9 يونيو 2013

ممرضات مستشفى المبرة بالمحلة يطالبن بإقالة المدير لإهانتهن


 
تقدم العاملون بمستشفى المبرة بالمحلة التابعة للتأمين الصحي بالغربية بمذكرة إلى الدكتور مجدي العشري رئيس هيئة التأمين الصحى بالمحافظة للمطالبة بإقالة مدير المستشفى وعللوا ذلك بتوجيه المدير إهانات للممرضات والمشرفات وأصداره قرارا بإحالة 11 مشرفة تمريض من الحاصلات على بكالوريوس التمريض إلى ممرضات .
وأكد العاملون بالمستشفى حسب بيان صحفى الأحد أنهم تقدموا بالمذكرة إلى المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية واللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام للمحافظة وقرر السكرتير العام إحالة المذكرة لرئيس هيئة التأمين بالغربية.
وطالب العاملون بالمستشفى بإقالة المدير وهددوا بالاعتصام لحين إقالته وأرسلوا برقيات إلى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.
من ناحيته فجر الدكتور مجدي العشري وكيل وزارة التأمين مفاجأة عندما أكد أن الممرضات والمشرفات المتظاهرات من المنتدبات من مديرية الشئون الصحية واللاتي أصبحن عبئا على مستشفى المبرة التي تضم 55إخصائية تمريض من بينهن 39من بنات التأمين الصحي ويعملن مشرفات بالإضافة إلى 11مشرفة تم انتدابهن من الصحة ويرفضن العمل بأقسام العناية المركزة والعنابر والطوارئ ليصبحن بذلك بطالة مقنعة .
ولفت الى أنه تم تخييرهن بين القبول بالعمل في مجال خدمة المرضى أو إنهاء انتدابهن وإعادتهن لمكانهن الأصلي بالصحة وعندما رفضن الامتثال صدر قرار بعدم التجديد لهن بصفة سنوية .
وأضاف العشري فى بيان لهيئة التأمين الصحى بالغربية الأحد أن المشرفات عندما أسأن لمدير المستشفى وتطاولن عليه أصدر قرارا بإخلائهن إداريا مشيرا إلى أنه على استعداد لإلغاء قراره بعدم تجديد انتدابهن في حالة قبولهن العمل في خدمة المرضى وممارسة عملهن كممرضات
وأصدر المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية تعليماته للدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بإنهاء انتداب المشرفات وإعادتهن لعملهن بالصحة فورا واعتبار من ترفض العودة منقطعة عن العمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق