السبت، 13 يوليو 2013

محافظ الجيزة: ضوابط جديدة لصرف "نخالة الدقيق"



قررت محافظة الجيزة مد المهلة الممنوحة لأصحاب رؤوس الماشية والحيازات الزراعية للتأمين على مواشيهم لمدة شهر بدأت اعتبارا من أوائل الشهر الجاري من خلال صندوق التأمين على الماشية لصرف النخالة الخشنة المتخلفة عن إنتاج الدقيق للجهات المستفيدة طبقا للضوابط التي وضعتها المحافظة فى إطار القرار الوزاري الصادر من وزارة التموين فى هذا الشأن.
وقال محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن إن "هذه الإجراءات تأتى لضمان وصول الحصص اللازمة من نخالة الدقيق لصغار المربين فى أماكنهم بالسعر الرسمي بدلا من قيام التجار ببيعه فى السوق السوداء", مشيرا إلى أن المحافظة تضم 15 مطحن قطاع خاص و6 مطاحن قطاع عام تقوم بإنتاج ما يقرب من 500 طن نخالة يوميا.
وأضاف أن "الجهات المستفيدة من القرار تشمل مصانع الأعلاف الحيوانية والدواجن ومربى الماشية والأغنام والدواجن والمزارعين الحاصلين على بطاقات الحيازة الزراعية وتجار الأعلاف بنوعيها الجملة والتجزئة".
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ بحضور اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ واللواء محمود عشماوي والمهندس محمد أنور وكيل وزارة التموين بالجيزة ووكيل مديرية الزراعة ومدير الطب الوقائي بمديرية الطب البيطري وممثلي اللجان الشعبية وممثلي المزارعين ومربى الماشية.
وأوضح المحافظ أن مديريات التموين والزراعة والطب البيطري تقوم حاليا بدراسة كميات النخالة المقرر صرفها لأصحاب رؤوس الماشية طبقا للأعداد والكميات التي تحتاجها الماشية الموجودة لدى كل مربى أو صاحب حيازة زراعية ولديه رؤوس ماشية.
وكانت المحافظة قد قامت فى وقت سابق بتشكيل اللجنة العليا للنخالة برئاسة المحافظ وعضوية سكرتير عام المحافظة ومديري مديريات التموين والزراعة والطب البيطري للنظر فى توزيع حصص النخالة على الأنشطة المستحقة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق