الجمعة، 19 يوليو 2013

استعدادات "بسيدي جابر" بالإسكندرية للاحتفال بذكري العاشر من رمضان



اتخذت القوات المسلحة تدابيرا احترازية لتأمين محيط قيادة المنطقة الشمالية العسكرية , وأعادت نشر مصفحات ومجنزرات تابعة لها بالإضافة إلي أفراد من القوات المسلحة والشرطة العسكرية فضلا عن نشر المتاريس والحواجز والأسلاك الشائكة بمدخل شارع المشير أحمد إسماعيل والذي شهد إشتباكات عنيفة بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي مستهل الشهر الجاري وراح ضحيتها عشرات القتلي ومئات المصابين .
ودفعت القوات المسلحة بأفراد تابعة لها لتأمين مدخل العقار الذي شهد صعود عناصر ألقت قنابل المولوتوف علي المتظاهرين وقوات الأمن والجيش خلال الإشتباكات التي جرت في الخامس من شهر يوليو الجاري , فيما زين العقار الذي شهد إلقاء صبية وشباب من أهالي منطقة سيدي جابر من أعلي سطحه صورا للقتلي وتوعد بالقصاص لحقهم .
وتستعد منطقة سيدي جابر التي تقع بها قيادة المنطقة الشمالية العسكرية لتشهد احتفالات مسائية في ذكري العاشر من رمضان الذي شهد انتصارات حرب أكتوبر عام 1973
ودعت للمشاركة فيها كافة القوى السياسية والنشطاء المؤيدين لخارطة الطريق التي أعلنتها القوات المسلحة بتوافق مع عدد من مؤسسات الدولة وقوى سياسية وأنتهت بعزل الدكتور محمد مرسي من رئاسة الجمهورية .
وبدأ عدد من المشاركين في الفعالية الإحتفالية باتخاذ تدابير احترازية تضمنت استعدادات بالمستشفي الميداني بمسجد عصر الإسلام لتلافي وقوع أية إصابات في حالات إشتباكات محتملة أو حالات اختناق بسبب كثافة المشاركين في الفعالية .
ومن المقرر أن تبدأ الفعاليات الاحتفالية بحفل إفطار جماهيري بمنطقة سيدي جابر يعقبها أداء صلاة التراويح ثم حفل فني تشارك فيه فرقة غنائية سكندرية "مسار إجباري".
علي الجانب الآخر .. كان المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية أعلن عن تنظيم فعالية أخري تطالب بعودة الدكتور مرسي لمنصبه تنطلق بمسيرة عقب صلاة التراويح من ساحة مسجد القائد إبراهيم بطريقها إلى منطقة سبورتنج القريبة من سيدي

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق