الاثنين، 22 يوليو 2013

إعادة فتح طريق الاسكندرية الزراعي وفض تجمهر أنصار مرسي



نجحت أجهزة الامن بمحافظة القليوبية بالتعاون مع القوات المسلحة والأهالي مساء الاثنين من إعادة فتح طريق الاسكندرية الزراعي السريع واجبار انصار الاخوان على فض تجمرهم عند مدينة قليوب وعودة الحركة المرورية الى طبيعتها بعد توقف دام 7 ساعات متواصلة.
من جانبه قال اللواء "محمود يسري" مدير أمن القليوبية إن عدد كبيرا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين قاموا بقطع طريق مصر - إسكندرية أمام قرية ميت حلفا ومنعوا مرور السيارات من الاتجاهيين وقد تم الدفع بقوات احتياطية وتم التعامل معهم عقب تعديهم على قوات الشرطة بالطوب والحجارة.
واشار مدير الامن الى إن الأهالي انضمت لقوات الشرطة من أجل التعامل معهم بالإضافة إلى القوات المسلحة وتم فتح الطريق واعادة الحركة المرورية بعد توقفها منذ ظهر اليوم مشيرا الى ان فرق مكافحة الشغب لم تستخدم سوى الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين وفتح الطريق.
يذكر أن المئات من أنصار مرسي نظموا مسيرة من مدينة قليوب ظهر اليوم وقطعوا الطريق الزراعي مصر- إسكندرية عند قرية ميت حلفا للمطالبة بعودة مرسي للحكم ثم نشبت الاشتباكات بين أنصار مرسي وأهالي المنطقة وضباط وجنود القوات المسلحة المتمركزين بعدد من الدبابات بالمنطقة بالقرب من الطريق الدائري كما قامت مجموعات من أنصار مرسي بإلقاء الحجارة ومطاردة سيارات الشرطة التي تم الدفع بها للسيطرة على الموقف.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق