الأربعاء، 3 يوليو 2013

الألعاب النارية والكرنفالات تملئ سماء الأسكندرية والاسماعيلية



ضجت سماء منطقة سيدي جابر وعدد من أحياء الإسكندرية بالألعاب النارية والكرنفالات إحتفالا ببيان القوات المسلحة مؤكدين علي الوحدة بين الشعب ومؤسساته الوطنية (الجيش والشرطة), مرددين الهتافات ومتبادلين التهانئ.

وتعانق المارة وارتسمت ملامح البشر والسعادة علي وجوه عشرات الآلاف المحتشدين بمنطقة سيدي جابر, وأرتفعت الأعلام المصرية بين كافة المشاركين, فيما جاب علم يتجاوز طوله 100 مترا في أنحاء الاعتصام الذي تحولت أجواءه الاحتفالية إلي مزيد من الإحتفالات.
واحتفل المشاركون بمشاركة عدد من رجال الشرطة بزيهم الرسمي, وتبادلوا الصور التذكارية، بالإضافة إلي إستمرار الفعاليات الاحتفالية وصولا إلي كورنيش الإسكندرية.
وعلي الجانب الآخر سادت حالة من الغضب والتوتر من مؤيدي الدكتور محمد مرسي بمنطقة سيدي بشر ورددوا هتافات "باطل باطل", وحسب تصريحات مبكرة فقد يستمر التظاهر بالمنطقة ويتحول لإعتصام وفق منظموا الفعالية في حالة "الإخلال بشرعية الرئيس" علي حد وصف المنظمين.

وفي الإسماعيلية، انطلقت موجة من الفرح بمختلف مدن وقرى محافظة الإسماعيلية عقب بيان القيادة العامة للقوات المسلحة التي ألقاه الفريق السيسي بإسقاط حكم الرئيس مرسي وتولي رئيس المحكمة الدستورية العليا الحكم حتي يتم إجراء انتخابات جديدة في البلاد.
وخرج الآلاف من المواطنين للشوارع للإعلان عن فرحتهم ببدء عهدا جديدا لمصر وتأييد القوات المسلحة لمطالب جموع الشعب المصري وانطلقت الزغاريد وصيحات الفرح العفوية من النساء والرجال وقام مئات المواطنين بتوزيع الحلوي والمشروبات الغازية في الشوارع وعلي رجال القوات المسلحة المتواجدين بالشوارع الرئيسية والمحاور وأمام المباني الحكومية والمنشآت العامة وهتفت الجماهير في الشوارع بعبارات يوم 30 العصر الشعب حكم مصر و الجيش والشعب أيد واحدة ومصر تفضل مصر مش للأخوان والسجن السجن مرسي راجع السجن والنطرون النطرون النطرون مرسي راجع للنطرون للنطرون.



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق