الجمعة، 5 يوليو 2013

الطيار جاد الكريم : لاخسائر جراء الهجوم على مطار العريش




أعلن رئيس الشركة المصرية للمطارات الطيار جاد الكريم نصر أن الهجوم الذي تعرض له مطار العريش في محافظة شمال سيناء في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة لم يؤثر على مبنى ومنشآت المطار المدنية وممراته.
وقال جاد في تصريحات صحفية اليوم الجمعة انه لم يصب أحد من العاملين المدنيين الذين استمعوا لأصوات طلقات الرصاص والإنفجارات لحوالى 40 دقيقة.
وأضاف أنه يجري حاليا بحث ماإذا كانت هناك تلفيات في أي أماكن قد تؤثر على سلامة حركة الملاحة بالمطار رغم عدم تأثر المنشآت والممرات.
ونفى جاد ماإذا كانت طائرات أو معدات عسكرية تتواجد فى المطار تأثرت بماحدث.وقال إن "تأمين مطار العريش يتم بتنسيق ووجود بين القوات المسلحة والشرطة وأمن الطيران بمطار العريش منذ فترة طويلة وهم فى يقظة تامة ونجحوا فى صد واستهداف الإرهابيين وضربهم, ومنعوا حدوث خسائر كبيرة".
كان مجهولون قد شنوا في وقت سابق اليوم هجمات متزامنة بالأسلحة الثقيلة على خمسة كمائن للجيش والشرطة بمحافظة شمال سيناء مما أدى إلى مقتل مجند وإصابة ثلاثة آخرين بجروح, حسبما ذكرت مصادر أمنية.كما هاجم المسلحون كمائن الجورة والشيخ زويد والماسورة في رفح وأبو طويلة شرقي العريش وكمين مطار العريش وذلك بقذائف (أر.بي.جى) مما أدى إلى مقتل مجند في كمين الجورة وإصابة ثلاثة آخرين نقلوا إلى مستشفى قريب .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق