الجمعة، 5 يوليو 2013

هدوء حذر في سيناء وتعزيزات امنية بعد هجمات على الجيش والشرطة



أعلن مسؤول أمني أن الهدوء الحذر يسيطر على شبه جزيرة سيناء وأن هناك إجراءات ستتخذها السلطات المصرية هناك ردا على الهجوم الذي تعرضت له مقرات تابعة للجيش والشرطة.
وقال المسؤول إن أول هذه الاجراءات هي اغلاق معبر رفح وهناك اجراءات أخرى ستتوالى تباعا منها تعزيزات من الجيش والشرطة ستصل إلى سيناء خلال الساعات القادمة.
وأضاف أنه ستصدر عدة قرارات بشأن الأوضاع الأمنية في سيناء وخاصة مناطق الأنفاق ورفح والشيخ زويد والحدود مع قطاع غزة.
وفيما يتعلق بالخسائر التي تعرضت لها القوات المصرية من الجيش والشرطة فجر اليوم ذكر المصدر أن الحصيلة البشرية هي مقتل مجند واصابة 7 آخرين بينهم ضابط برتبة نقيب في كمين الجورة.
وكان مجهولون شنوا في وقت سابق اليوم هجمات متزامنة بالأسلحة الثقيلة على خمسة كمائن للجيش والشرطة بمحافظة شمال سيناء مما أدى إلى مقتل مجند وإصابة ثلاثة آخرين بجروح حسبما ذكرت مصادر أمنية.
وهاجم المسلحون كمائن الجورة والشيخ زويد والماسورة في رفح وأبو طويلة شرقي العريش وكمين مطار العريش وذلك بقذائف (أر.بي.جى) مما أدى إلى مقتل مجند في كمين الجورة وإصابة ثلاثة آخرين تم نقلهم إلى مستشفى قريب .
وصرح مصدر أمنى مسؤول أن الهجوم وقع في الساعة الثانية من صباح اليوم الجمعة على الكمائن التابعة للجيش والشرطة في سيناء مما أدى إلى مقتل مجند وإصابة ثلاثة آخرين مشيرا إلى أن طائرات مروحية تابعة للجيش تطارد المسلحين.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق