الاثنين، 7 يناير 2013

احتفال المحافظات بعيد الميلاد يؤكد على الوحدة الوطنية بين المصريين




أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المصريين سيظلون النموذج الفريد من نوعه على مستوى العالم فى الوحدة والترابط رغم ما يظهر على السطح من أحداث فردية لا تعبر عن توجهات المصريين عامة، مضيفا أن التواصل الدائم
بين المسلمين والمسيحين أبناء الوطن الواحد لن تستطيع أى فتاوى أو دعاوى أن تقطعه سواء على المستوى الشعبى أو الرسمى
جاء ذلك خلال مشاركته الأقباط فى الإحتفال السنوى بعيد الميلاد المجيد بمقر مطرانية الجيزة، حيث كان فى إستقباله نيافة الأنبا ثيؤدسيوس أسقف عام الجيزة و القمص يوحنا منصور وكيل مطرانية الجيزة والمستشار رامز خليل وكيل المجلس الملى العام، والذين أكدوا على شكرهم العميق للمحافظ وقيادات المحافظة على هذه التهنئة القلبي الرقيقة .

قائد الجيش الثالث ومحافظ السويس يزورون الكنيسة للتهنئة بعيد الميلاد

قام اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني واللواء سمير عجلان محافظ السويس واللواء عادل رفعت مدير أمن السويس بزيارة كنيسة السويس الأثنين لتهنئة الأخوة المسيحين بعيد الميلاد المجيد وسط حفاوة كبيرة من الكنيسة في الأستقبال، كما قام عدد كبير من قيادات القوى السياسية والحزبية بالسويس بزيارة كنيسة السويس من أجل تهنئة المسيحين بعيد الميلاد المجيد.
وقال اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس " إننا جميعا اليوم نهنئ الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد ودائما الود والمحبة مستمر بيننا جميعا".

محافظ المنوفية السابق يودعها بتهنئة أقباطها ويؤكد أن المحبة ستبني نهضة مصر

قام الدكتور محمد علي بشر وزير التنمية المحلية بزيارة لمطرانية شبين الكوم قدم خلالها التهنئة لنيافة الأنبا بنيامين والأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد رافقه خلال الزيارة اللواء أحمد عبد الرحمن مدير أمن المنوفية واللواء يس طاهر سكرتير عام المحافظة وعدد من وكلاء الوزارة ورؤساءالوحدات المحلية، كما رافقه رئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد أنور السادات ونقيب المحامين خالد راشد وأمين حزب التجمع هيثم الشرابي وأمين حزب المصريين الأحرار مصطفي الشهاوي وعدد من القيادات الشعبية بالمنوفية .
وقال الدكتور بشر أن الشعب المصري نسيج واحد وظهر ذلك جليا فى ميدان التحرير حيث انصهر الجميع فى بوتقة واحدة، مؤكدا أن التلاحم والمحبة التي ظهرت فى الثورة ستبني نهضة مصر ومستقبلها وأن الخلافات التي طفت علي السطح فى المرحلة الأخيرة ما هي إلا أحداث عابرة سيتجاوزها الشعب المصري وسيعود لتلاحمه صفا واحدا فى كتيبة البناء، مشيرا إلي أن أي نهضة أو بناء لابد أن يكون بتضافر كل الجهود وليس جهد أي فصيل وحده.

محافظ القليوبية: إحترام الأخر هو السبيل لخروج مصر من أزمتها السياسية

أكد الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية على أهمية التكامل وإحترام الأخر لان ذلك هو السبيل إلى التقدم والخروج بمصر من ازمتها السياسية والأقتصادية الراهنة، مشيرا إلى أن الدور الريادي لمصر يتطلب التكاتف والتوحد من أجل المصلحة العامة فى هذه المرحلة الفارقة فى تاريخها.
جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لمطرانية الاقباط الارذثوكس وكنيسة العذراء بمدينة بنها ومطرانية شبرالخيمة صباح الاثنين لتهنئة الإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد يرافقه اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية والمهندس محمد طنطاوى السكرتير العام للمحافظة.
ومن جانبه طالب الأنبا مكسيموس راعى كنيسة بنها بفتح حوار وطني يجمع كل طوائف وفئات الشعب المصري وان يكون ذلك الحوار مبني على الأيجابية والحب وان يكون عنوانه قبول الاخر لانه هو صمام الأمان للوطن.

محافظ أسيوط يزور الكنائس والأديرة للتهنئة بعيد الميلاد المجيد

قام الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط الاثنين بزيارة الكنائس والأديرة والابراشيات بمراكز المحافظة المختلفة بمناسبة عيد الميلاد المجيد لتقديم التهاني للإخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد، رافقه خلال الزيارة اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط والشيخ على أبو الحسن رئيس بيت العائلة المصرية بأسيوط والقيادات التنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي بأسيوط.
وبدأ المحافظ زيارته بالكنيسة الإنجيلية الأولى بكوم عباس بمدينة أسيوط ليقدم التهنئة للقس باقي صدقة راعى الكنيسة، ثم توجه إلى مطرانية الأقباط الأرثوذكس بحي شرق أسيوط لتقديم التهنئة بالعيد إلى نيافة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط وأقباط المطرانية وشعب أسيوط.

محافظ الوادي الجديد يهنىء الأقباط بعيد الميلاد المجيد

هنأ اللواء طارق المهدي محافظ الوادي الجديد الاثنين الأقباط بعيد الميلاد المجيد وذلك خلال الزيارة التى قام بها لكنيسة السيدة العذراء، حيث استقبله القمص بيشوى المحرقى راعى الكنيسة.
وأكد المحافظ على ضرورة تلاحم كافة أطياف المجتمع لبناء مصر الجديدة وانجاح خطط التنمية فى الوادي الجديد وقام العديد من المسلمين من الأهالى وقيادات المحافظة بتهنئة الأقباط بالكنيسة.

محافظ بني سويف يزور المطرانية لتهنئة الاقباط بعيد الميلاد

قام محافظ بني سويف المستشار " ماهر بيبرس " صباح الاثنين بزيارة مطرانية بني سويف لتهنئة الاقباط بعيد الميلاد المجيد رافقه عدد من القيادات السياسية والتنفيذية عن حزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان المسلمين وقيادات الأزهر والأوقاف والنشطاء السياسيين، حيث استقبلهم الأنبا " غبريال " مطران بني سويف وأساقفة الكنائس المختلفة للتهنئة بالمناسبة، وشدد في حديثه على أهمية التضامن الوقوف يدا واحدة للخروج بمصر من المرحلة الحالية، من خلال فتح مجالات للتعاون والحوار البناء والمشاركة بين جميع المصريين من أبناء هذا الوطن دون تفرقة .

محافظ أسوان: مظاهرة حب في عيد الميلاد المجيد تؤكد على الوحدة

وأكد محافظ أسوان مصطفي السيد أثناء الاحتفالية بكاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل لطائفة الأرثوذكس علي أن مظاهرة الحب التي عمت أعياد الميلاد من خلال مشاركة وطنية واسعة لإخوانهم من الأقباط أكدت علي روح الوحدة والتآخي بين نسيج الأمة الواحدة، لافتاً إلي أن ذلك يعتبر هو أبلغ رد علي المحاولات الخارجية لإحداث التفرقة بين أبناء الوطن الواحد من خلال التلاحم والوقفة الجادة أمام هذه المحاولات .
وأشار مصطفي السيد إلي أن تماسك الجبهة الداخلية يعكس دائماً الحالة التي يعيشها حالياً الشعب المصري والتي يجب أن تستمر علي مختلف الأصعدة والمستويات بدءاً من المواطن البسيط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق