الأحد، 2 يونيو 2013

مشايخ القبائل يطالبون الطيب باصلاح العلاقات بين العائلات السيناوية



وافق فضيلة الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر على افتتاح فرع لجامعة الأزهر بسيناء، بمركز بئر العبد , معبرًا عن تقديره لسيناء والشعب السيناوي قائلا " سيناء في قلبي، ونقدّر مدى المعاناة التي مرت بها سيناء طوال السنوات السابقة ، كما نأمل أن تتسارع خطوات التنمية المستهدفة في سيناء الحبيبة في الأيام القادمة".
جاء ذلك خلال استقباله وفدًا من شيوخ قبائل شمال سيناء برئاسة الشيخ / سعيد صباح، ويضمّ الوفد النائب/ عطية أبو قردود، والشيخ / سليمان البر، والأستاذ الدكتور/ عبد الرحيم أعمير.
حيث طلب الوفد من الإمام الأكبر ضرورة التدخل لإصلاح العلاقات بين القبائل السيناوية؛ ذاكرين له أن معظم القبائل في شمال سيناء لا يوجد بينهم تواصل لوجود بعض الشائعات الموروثة, وضرورة اهتمام كل مؤسسات الدولة بسيناء وإخراجها من حيز التهميش الذي تعاني منه على مدار تاريخها. مشيدًا بجهود فضيلة الإمام على الصعيدين الداخلي والخارجي، قائلًا"عندما نراك يتجدد فينا الأمل والمحبة".
و عرض الوفد على فضيلة الإمام الأكبر ، عدد من المشاكل التي تعوق سير التعليم الأزهري بشمال سيناء منها : مشكلة معهد القراءات ببئر العبد؛ حيث لا يوجد به مدرسون مع وجود حفظة للقرآن من خريجي المعهد لا يعملون.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق