الأحد، 2 يونيو 2013

محافظ أسيوط: انقطاع الكهرباء نتيجة خروج محطة توليد رئيسية عن الخدمة



قال الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط إن الانقطاع المتكرر للكهرباء بأسيوط الأحد جاء نتيجة خروج إحدى محطات توليد الكهرباء الرئيسية بالقاهرة عن الخدمة أدى إلى انقطاع التيار الكهرباء وعودة ثم انقطاعه وعودته مرة أخرى في معظم المحافظات ومن بينها محافظتي أسيوط والمنيا.

وأوضح المحافظ أن انقطاع المياه عن نصف مدينة أسيوط السبت كان لسوء توزيع الأحمال وبالتالي ضعف التيار الكهربائي الموصل لمحطة نزلة عبداللاه أدى إلى تعطيل طلمبات المياه التي تقوم بسحب المياه من النيل و فنخفض مخزون المياه المرشحة.

فيما أشار عصمت عمرو وكيل وزارة الكهرباء بأسيوط انه لا يعلم عن تفاصيل خروج محطة توليد الكهرباء الرئيسية أي تفاصيل أخرى ولا يستطيع التدخل فى هذا الأمر، وأن الانقطاع المفاجئ في التيار الكهربائي يكون عادة عن طريق التحكم المركزي في محطة نجع حمادي ولا يكون عن طريق المحافظات.

كان المحافظ قد طالب بمراجعة جميع محطات المياه على مستوى المحافظة وإعادة توزيع الأحمال لها بحيث لا يتكرر انقطاع المياه منتقدا تراخي المسئولين بشركة الكهرباء وعدم تحملهم المسئولية مما يؤدي إلى وقوع المشكلات، لافتا أنه سيعد تقريرا بذلك ويرفعه لوزير الكهرباء.

وتواجد المحافظ بغرفة إدارة الأزمات منذ بداية انقطاع التيار الكهربائي, وقام بعمل متابعات ميدانية منذ مساء السبت وحتى فجر الاحد لمتابعة أسباب انقطاع التيار الكهربائي والمياه والتنسيق مع رؤساء المركز والمدن لتوفير فناطيس المياه للمستشفيات والمخابز والأحياء الشعبية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق