الجمعة، 1 مارس 2013

نقل 24 مدرسا ازهريا وشيخين وإعادة توزيع العمالة بمنطقة دمياط




قام وفد من قطاع المعاهد الأزهرية ضم 40 عضوا في مختلف التخصصات ,برئاسة الشيخ جعفر عبدا لله رئيس القطاع
بزيارة مفاجئه، الخميس، إلي منطقة دمياط الأزهرية, لمتابعة سير العملية التعليمية علي ارض الواقع والعمل علي توجيه الإرشادات اللازمة, لتكون العملية التعليمية في مسارها الصحيح، وذلك في إطار تفعيل مبادرة الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر لإصلاح التعليم الأزهري.
وقام رئيس القطاع بتوزيع مهام العمل لأعضاء القافلة، علي 6 فرق الأول لديوان المنطقة لمتابعة سير العمل والحضور والانصراف، وتوزيع موجهي العموم ومدي التزام العاملين في المنطقة بتيسير العمل وخدمة المترددين علي المنطقة، والفريق الثاني إلي تفتيش دمياط والثالث دمياط الجديدة ,والرابع فارسكور ,والخامس الزرقا ,والسادس كفر سعد .
وقال رئيس القطاع أن اعتماد القطاع خلال المرحلة الحالية علي قوافل المتابعة المفاجئة للمناطق والمعاهد, تقليد جديد من أجل تفعيل الدور الرقابي , لإصلاح التعليم الأزهري حيث كان المتبع قديما إرسال قوافل إلي جميع المناطق في وقت واحد, وكانت لا تفي بالغرض ففكرنا في القيام بقافلة مفاجئه تضم جميع التخصصات ,تنتشر في المنطقة في وقت واحد لتحقيق الهدف الأساسي من الرقابة.
وأشار إلي أن قطاع المعاهد اخذ زمام المبادرة من اجل تفعيل مبادرة شيخ الأزهر لتصحيح مسار التعليم الأزهري والنهوض به , بالإضافة إلي توصيل رسالة هامة إلي جميع العاملين في الأزهر تهدف إلي تحمل الجميع مسئولية النهوض بالتعليم ,وكذلك التأكيد علي أن المقصر في عمله سينال جزاءه والمجتهد يُكافأ.
وشدد الشيخ جعفر عبد الله علي جميع أعضاء الوفد بأن الهدف الأساسي من المتابعة هو توجيه النصح والإرشاد ووضع الحلول ,لا تصيد الأخطاء مطالبا بضرورة مراجعة العقود وتوزيع العمل ,والاهتمام بقضايا التعليم الابتدائي خاصة في السنوات الثلاث الأولي.
كما شدد علي ضرورة متابعة حضور الطلاب داخل المعاهد وخاصة الشهادة الثانوية ,وعدم استخدام الكتب الخارجية داخل الفصول والتزام المدرسين بالمناهج الدراسية وتعديلاتها ,والشرح باللغة العربية الفصحى , ومراجعة أعمال الكنترولات والامتحانات والمطابع ,بالإضافة إلي متابعة مسئولي رعاية الطلاب لدور الاخصائيين الاجتماعيين ومدرسي التربية الرياضية.
كما قام بعقد اجتماع للموجهين بتفتيش دمياط شرح لهم رؤية الأزهر المستقبلية لتطوير التعليم الأزهري, مؤكدا أن الزيارات التي سيقوم بها القطاع لكافة مناطق الجهورية تهدف إلي تحقيق هذه الرؤية علي ارض الواقع ,وليس الغرض تصيد الأخطاء وإنما تصحيحها ,وبالنسبة لتوقيع الجزاء علي المقصرين فهذا أمر طبيعي لمواجهة أي محاولة للخروج علي واجبات العمل .
وطالب الموجهين بضرورة إعلاء مصلحة الأزهر والتعامل بجدية خلال المرحلة المقبلة والنزول إلي المعاهد, وان تكون هناك صلة بينهم وبين المدرس والطالب.
وفي ختام الجولة قام رئيس القطاع بمراجعة التقارير الواردة من فرق المتابعة والتي قامت بزيارة 60 معهدا وقرر نقل 24 مدرسا إلي معاهد أخري نتيجة التقصير والانصراف بدون إذن, ونقل 2 من شيوخ المعاهد إلي معاهد أخري نتيجة التقصير وعدم المتابعة والانصراف قبل نهاية اليوم الدراسي.
كما قرر رئيس القطاع إعادة النظر في الحركة الخاصة بانتداب الموجهين والمدرسين في تفتيش دمياط الجديدة ,والتنبيه علي معاهد المرحلة الابتدائية بتطبيق نظام ربع الدرجة في الفصل الدراسي الأول, وكذلك التنبيه علي الشئون القانونية بالمنطقة عدم إعطاء مأموريات مفتوحة وتحديد بداية ونهاية المأمورية.
كما قرر رئيس القطاع إعادة توزيع العمالة بديوان عام المنطقة طبقا للكفاءة والخبرة ,مشيرا إلي أن المنطقة لا يوجد بها عجز في جميع التخصصات والمراحل وهذه ثمرة طيبه أسفرت عنها متابعة المنطقة علي ارض الواقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق